المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يمنع الاحتفال بثورة 26سبتمبر في المحافظات الجنوبية

خاص /وكالة الصحافة اليمنية //

 

منعت دول التحالف عن طريق “الإمارات والسعودية”، أبناء الشعب اليمني من الاحتفال بالذكرى 60 لثورة 26سبتمبر في معظم المحافظات الجنوبية.

 

 

وأفادت مصادر محلية أن قيادات في “الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات، منع تنظيم أي فعاليات للاحتفال بثورة 26سبتمبر، وطالب العشرات من مناصريه افشال الاحتفالات في مدينة عدن وبقية المدن الرئيسية بجنوب اليمن، والاكتفاء بالاحتفال في مدينة مأرب الخاضعة لسيطرة الإصلاح.

 

وأكدت أن “انتقالي” حضرموت واجه فعالية ثورة 26سبتمبر في مدينة سيئون، بالدعوة إلى التظاهر ضدها، والمطالبة بخروج قوات “المنطقة العسكرية الأولى” التابعة للإصلاح من مديريات وادي حضرموت.

 

وذكرت المصادر أن مناصري الانتقالي، اعتدوا على عدد من السيارات التي ترفع علم الجمهورية اليمنية في شوارع سيئون، وسط صمت من قيادة القوات السعودية وبإيعاز من الإمارات في تكرس ثقافة التمزيق بين أبناء الشعب اليمني، لنهب ثرواته الطبيعية من النفط والغاز والأسماك وغيرها.

 

وأشارت المصادر أن قيادات في مليشيا “الانتقالي” توعدت يوم السبت الماضي المشاركين في فعاليات الاحتفال بثورة 26سبتمبر بمدينة عدن وغيرها من المدن الجنوبية بالاعتقال، وصولا منها إلى منع  الاحتفال بعيد الثورة اليمنية داخل قصر المعاشيق الذي يتخذه مجلس الرياض الرئاسي وحكومة معين عبدالملك شرعيتهما على اليمن.

 

وشكلت ثورة 26سبتمبر 1962م، العمق العسكري للثوار من أبناء المحافظات الجنوبية لمواجهة الاحتلال البريطاني، تمخضت عنها تفجير ثورة 14 أكتوبر 1963م ضد الاحتلال من جبال ردفان بقيادة المناضل راجح غالب لبوزة، وصولا إلى تحقيق الجلاء الوطني بخروج آخر مستعمر بريطاني من جنوب اليمن في 30توفمبر 1967م.

 

قد يعجبك ايضا