المصدر الأول لاخبار اليمن

تدشين العمليات الجراحية لمرضى الفشل الكلوي في الحديدة

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة بالتعاون مع المؤسسة الإنسانية التنموية المرحلة الرابعة من مشروع العمليات الجراحية الطارئة لمرضى الفشل الكلوي بالمحافظة .

يهدف المشروع الذي ينفذ بإشراف مكتبي الصحة العامة والسكان والشؤون الإجتماعية والعمل، إلى إجراء 300 عملية جراحية على مدار العام 1444هـ بتمويل من الهيئة العامة للزكاة وفرع شركة النفط بالمحافظة .

وخلال التدشين أوضح مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة جمال الحميري أن دعم المشروع يأتي ضمن مشاريع إنسانية تتبناها الهيئة، في إطار مصارف الزكاة، منها بناء مركز لطب وزراعة الكلى .

وأشار إلى أن المشروع الذي دشن بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 1444هـ سيستمر لمدة عام كامل ويستفيد منه مرضى الفشل الكلوي بالحديدة والمحافظات المجاورة “حجة والمحويت وريمة ” .

ودعا الحميري رجال المال والأعمال إلى المبادرة في إخراج الزكاة كونها اليوم أصبحت تصرف في مصارفها الثمانية الشرعية المحددة في كتاب الله .

من جهته عبر مدير مراكز الغسيل الكلوي بالمحافظة الدكتور أيمن كمال عن تقديره لدعم لهيئة العامة للزكاة لمرضى الفشل الكلوي ومراكز الغسيل بالمحافظة، مؤكداً أن مرضى الكلى يستحقون كل اهتمام ورعاية للتخفيف من معاناتهم .

بدوره أوضح المدير التنفيذي للمؤسسة الإنسانية محمد الرجوي أن المشروع يعد إحدى ثمار التعاون بين هيئة الزكاة وشركة النفط والمؤسسة كأول مشروع من هذا النوع على مستوى المحافظة، مبينا أنه سيتم صرف أجور مواصلات عقب كل عملية لكل مريض خضع لعملية جراحية .

قد يعجبك ايضا