المصدر الأول لاخبار اليمن

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 19 فلسطينيًا في نابلس

نابلس/وكالة الصحافة اليمنية//

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل فجر اليوم، 19 مواطنا من الضفة الغربية.
وأوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أن جيش الاحتلال نفذ المداهمات والاعتقالات في نابلس والقدس والخليل، وبيت لحم، وجنين.
واليوم قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن الرئيس محمود عباس، “يجري اتصالات عاجلة لوقف عدوان الاحتلال على أبناء شعبنا في نابلس”.

وأضاف أن عباس “يتابع عن كثب ما يجري في نابلس، ويشيد بصمود المواطنين في الدفاع عن أرضهم”.
واعتبر أبو ردينة أن “ما يجري من عدوان على مدينة نابلس جريمة حرب، وحمل حكومة الاحتلال تداعيات هذا العدوان”.
وشارك عشرات الآلاف من الفلسطينيين في تشيع جثامين خمسة شبان، أمس الثلاثاء، قتلوا في عملية عسكرية لجيش الاحتلال في نابلس شمال الضفة الغربية، وانطلقت مراسم تشييع الجثامين من أمام مستشفى رفيديا وسط غضب شديد واستنكار وإضراب وحداد في مختلف محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة.

ورفع المشيعون في مراسم التشييع الأعلام الفلسطينية والرايات السوداء، ورددوا الهتافات الوطنية والمنددة بالعملية الإسرائيلية.
وكان جيش الاحتلال قد نفذ هجوم على البلدة القديمة بمدينة نابلس، واستهدف معقل مجموعة “عرين الأسود”، ودارت اشتباكات عنيفة استخدمت خلالها القوات الإسرائيلية الطائرات المسيرة، ومضادات الدروع، وقتل خمسة شبان وهم القيادي في “عرين الأسود” وديع صبيح حوح ( 31)، وحمدي صبيح رمزي قيم (30 عاما)، وعلي خالد عمر عنتر (26 عاما)، وحمدي محمد صبري حامد شرف (35 عاما، ومشعل زاهي أحمد بغدادي (27 عاما)، فيما أصيب أكثر من 21 شخصا في اشتباك مسلح دار بين الجنود الاسرائيليين والشبان الفلسطينيين الذين حاولوا صد الهجوم الاسرائيلي على المدينة.

قد يعجبك ايضا