المصدر الأول لاخبار اليمن

اتحاد الفروسية يستعد لخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم لالتقاط الأوتاد

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

أقرت لجنة تسيير أعمال الاتحاد العام للفروسية الجهاز الفني والتدريبي للمنتخب الوطني لالتقاط الأوتاد للفروسية استعدادا لخوض تصفيات المجموعة الأولى المؤهلة لنهائيات كأس العالم لالتقاط الأوتاد .

وأصدر رئيس لجنة تسيير أعمال الاتحاد العام للفروسية الشيخ صدام ناصر آل راشد قرار بتكليف الكابتن محمد حسين القملي مديرا فنيا للمنتخب والكابتن جمال الطويل مدربا والكابتن صادق مارش مساعدا للمدرب .
ويخوض منتخب اليمن الأول لالتقاط الأوتاد التصفيات المؤهلة لكأس العالم ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جوار منتخبنا الوطني منتخبات سلطنة عمان مستضيف التصفيات والعراق والكويت وألمانيا وهولندا وامريكا والمقر إقامتها في شهر مارس 2023م .

وأشار رئيس لجنة تسيير أعمال الاتحاد العام للفروسية الشيخ صدام ناصر آل راشد إلى أن التصفيات المؤهلة للمونديال العالمي مهمة وتعد ضمن أولويات الأنشطة للاتحاد العام للعبة في ظل الرصيد المشرف لرياضة الفروسية اليمنية في منافسات التقاط الأوتاد .

وثمن الاهتمام الكبير من قبل قيادة الدولة وزارة الشباب والرياضة ممثلة بالوزير محمد حسين المؤيدي والذي يولي رياضة الفروسية كل اهتمام ورعاية لافتا إلى انه يتم الترتيب لعقد مؤتمر صحفي يدشن من خلاله معسكر المنتخب الوطني لالتقاط الأوتاد وسيتم من خلاله طرح مختلف القضايا المتعلقة بالبرنامج الفني لإعداد المنتخب بما في ذلك المعسكر التدريبي الداخلي والمعسكر التدريبي الخارجي الذي من المتوقع أن يقام في سلطنة عمان البلد المستضيف للتصفيات .

وأضاف رئيس لجنة تسيير اعمال الاتحاد العام للفروسية بأن مجموعة منتخبنا نسبية والتنافس الكبير سيكون بين منتخبات اليمن وسلطنة عمان والعراق لحجز بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة للنهائيات كأس العالم في نسختها الرابعة .
من جانبه أعرب الأمين العام للجنة الدكتور كمال الطويل عن شكره لما يقوم به الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد من تسهيلات للاتحاد اليمني للفروسية وتعاونه الكامل معنا لإنجاح مشاركة اليمن في التصفيات المؤهلة لمونديال العالم لالتقاط الأوتاد .
أشار إلى أن لجنة التسيير تسعى لإعداد معسكر داخلي وخارجي يستمر حتى بدء التصفيات في 2023م في سلطنة عمان بهدف الارتقاء بمستوى الفرسان ورفع الجوانب الفنية والبدنية للمنتخب بالشكل الذي يمكنه من تحقيق هدف التأهل لنهائيات كأس العالم .

وأقرت اللجنة توجيه مذكرات لـ 13 جهة حاضنة للخيل في اليمن لترشيح ثلاثة فرسان من كل جهة لدخول المرحلة الأولى من التصفيات للمعسكر التدريبي الداخلي والذي سيضم 39 فارسا من الكلية الحربية وكلية الشرطة والمؤسسة الاقتصادية اليمنية بمحافظة ذمار ونادي العاصمة للفروسية ومركز الحسينية للفروسية بمحافظة الحديدة واسطبل الصمود واسطبل جلب ومدرسة الرعد للفروسية ومركز الوحدة للفروسية واسطبل الأمير واسطبل الناصر واسطبل اليمان واسطبل الأصايل بمحافظة إب .

وفي الاجتماع باركت لجنة التسيير الإنجاز الكبير الذي حققه الفارس اليمني بلال الصعفاني في سلطنة عمان بحصده ذهبية فردي الرمح .

وكانت لجنة تسيير أعمال الاتحاد العام للفروسية في اجتماعها الذي عقد أمس قد اقرت الرفع للجهاز الفني للمنتخب بضم الفارس المحترف في سلطنة عمان بلال الصعفاني والذي حقق ذهبية الرمح الثلاثاء المنصرم في مستهل منافسات بطولات التقاط الأوتاد بسلطنة عمان ضمن الفرسان الذين سيخوضون التصفيات النهائية في السلطنة .

ووزعت المنتخبات المنضوية تحت مظلة الاتحاد الدولي لإلتقاط الأوتاد على أربع مجموعات حيث تقام منافسات المجموعة الثانية في مصر وتستضيف جنوب أفريقيا منافسات المجموعة الثالثة وتقام تصفيات المجموعة الرابعة في الإمارات يتأهل اول وثاني كل مجموعة لنهائيات كأس العالم .

قد يعجبك ايضا