المصدر الأول لاخبار اليمن

خلال مؤتمر معاً نصنع النجاح .. اليمنية تعلن تخفيض أسعار تذاكر السفر

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

نظمت الخطوط الجوية اليمنية اليوم بصنعاء مؤتمرا  لوكلاء السفريات والسياحة، تحت شعار “معاً نصنع النجاح”.

وفي المؤتمر ألقيت عدداً من الكلمات من قبل كلاً من رئيس مجلس الإدارة الكابتن ناصر محمود وللقائم بالأعمال الاستاذ خليل جحاف وللمدير التجاري الاستاذ محسن حيدرة ومدير شؤون الوكلاء الاستاذ عياش الحدا، ومدير منطقة صنعاء الاستاذ احمد حميد، ومدير الإعلام فؤاد الدعيس، ولبعض الوكلاء المعتمدون.

وفي كلمة رئيس مجلس الإدارة الكابتن ناصر محمود التي ألقاها بالنيابة عنه القائم باعمال الخطوط الجوية اليمنية الاستاذ خليل جحاف أعلن خلالها بتحفيض أسعار تذاكر السفر مراعاة لظروف المواطنين الاقتصادية.. ابتداءا من الأول من ديسمبر القادم 2022..  لاسيما بعد أن تم تخفيض أسعار وقود الطائرات من قبل شركة النفط اليمنية، رغم أن تعديل الأسعار سيترتب على اليمنية خسائر كبيرة.

القائم بأعمال الخطوط ايمنية

 

لافتا إلى أن اليمنية كانت خلال المراحل السابقة قد تبنت عملية تخفيض التذاكر لذوي الإحتياجات الخاصة ومرضى السرطان والمحتاجين حيث تم تخفيض 30 بالمائة لمرضى السرطان و20 بالمائة للحالات الأخرى كاشفا أن عدد التذاكر الممنوحة وصلت الى 6 ألف تذكرة خلال النصف الأول من العام 2022.

وأشادت الكلمة بحرص وكلاء اليمنية على مشاركتهم الفاعلة في إنجاح مؤتمر اليمنية الذي يهدف لتحسين جودة الخدمة لجمهور المسافر اليمني متجاوزين كافة التحديات التي واجهت اسطول اليمنية.

واعتبر أن الخطوط الجوية اليمنية تعد الناقل الوطني الوحيد ..  علاوة عن كونها الجسر الرابط بين الوطن ودول العالم الخارجي الذي قدمت فيه اليمنية الكثير من الخدمات لكافة اليمنيين.

مشيدا بدور كافة شركاء اليمنية وفي طليعتهم وكلاء السفر الذين يعتبرون بمثابة حلقة الوصل بين اليمنية والمسافرين..  موكدا بالوقت نفسه أن نجاح اليمنية يعد نجاحا للجميع كون علاقة الشراكة تمت وفقا لآليات عمل مشتركة.

ونوه بدور وكلاء السفر لمحافظتهم على التميز بمبيعاتهم،  والإلتزام بتطبيق القوانين واللوائح الخاصة بوكلاء السفر والتعليمات الصادرة اليهم من اسطول اليمنية.

 

وفيما يخص تحديث أسطول اليمنية أكد أنه تم شراء اربع محركات لطائرات اليمنية طراز إيرباص A320 فضلا عن توفير قطع الغيار الرئيسية والأساسية،  وتعزيز إجراءات الصيانة الدورية  بشكل اضافي للصيانة المعتمدة في السابق لافتا بالوقت نفسه أن الطموحات متواصلة لشراء طائرات أخرى يتوقع إنضمامها مطلع العام القادم 2023..  علاوة عن تجهيز هنجر للإدارة الفنية وصيانة مطار عدن الدولي والجهود متواصلة؛  لإستلام أرضية اخرى لتجهيز هنجر  صيانة اقليمي للصيانة التشغلية والتي كانت تكلف الشركة مبالغ باهضة من جراء صيانتها بالخارج.

مضيفا أنه تم زيادة معايير الجودة لوجبات الركاب لرحلات المغادرة من المطارات المحلية،  والإتفاق مع شركاء تموين الطائرات لتزويد الرحلات القادنة من الخارج..  بالإضافة لإجراء عمليات ترميم مبنى الإدارة العامة لليمنية بمحافظة عدن والجهود متواصلة لتوسيع شبكات الخطوط الجوية اليمنية من خلال إعادة إستئناف التشغيل إلى عدد من الوجهات داخليا وخارجيا.

من جانبه ألقى وكيل قطاع السفر بالإتحاد اليمني للسياحة انور الأشطل كلمة أكد على أهمية اللقاء لمناقشة القضايا المتعلقة بوكلاء المبيعات وتمتين عملية الشراكة المستمرة منذ عشرون عاما.

داعيا الى أهمية العمل المستمر لتقوية الشراكة قيما بين وكلاء السياحة وشركة الخطوط الجوية اليمنية لما فيه الدفع بعملية التنمية الشاملة.

بدوره أشار مدير الاعلام في الخطوط الجوية اليمنية الاستاذ فؤاد الدعيس إلى أهمية انعقاد مؤتمر وكلاء السياحة لتعزيز دور الشراكة فيما بين اليمنية ووكلاء البيع.. لافتا الى أن اليمنية بصدد تبني عملية ترويج مكثفة للخدمات التي تقدمها اليمنية لتعريف جمهور المسافرين بالجهود التي تبذلها اليمنية مم اجل راحتهم في ذهابهم وإيابهم.

وخلال اللقاء عرض عياش الحدأ مدير شؤون الوكلاء، ريبورتاج تلفزيوني وضح المحطات التي تم من خلالها تعزيز الشراكة فيما بين الشركة ووكلاء البيع وطبيعة إجراءات الحجوزات والتوزيع.

 

مدير شؤون الوكلاء عياش الحدأ

 

 

وعقب ذلك تم تكريم 186 وكالة سفر بالشهادات التقديرية.

 

قد يعجبك ايضا