المصدر الأول لاخبار اليمن

بولندا تهزم السعودية بهدفين دون رد

الدوحة/وكالة الصحافة اليمنية//

خسر المنتخب السعودي، اليوم السبت، مباراته الثانية ضد بولندا بهدفين نظيفين في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة بمونديال قطر التي تضم أيضا منتخبي الأرجنتين والمكسيك.

وعلى رغم القدر الكبير من الثقة التي دخل بها لاعبي الأخضر بعد فوزهم التاريخي على الأرجنتين وكذا مساندة الآلاف من الجماهير السعودية والعربية، ظهر لاعبو المنتخب السعودي عاجزين عن تدارك هدف بيوتر زيلينسكي في الشوط الأول وهدف ليفاندوفسكي في الشوط الثاني ليحرم المنتخب البولندي نظيره السعودي من تحقيق إنجاز أول منتخب يخطف بطاقة التأهل إلى الدور الثاني بالمونديال.

شوط سعودي وتقدم بولندي

وشهد الشوط الأول من مباراة المنتخب السعودي مع نظيره البولندي أحداث دراميكية بدأت بتقدم البولنديين بهدف واختتمت بإهدار السعودية لفرصة التعديل التي منحها حكم المباراة باحتساب ركلة جزاء أهدرها سالم الدوسري.

وجدّد مدرب المنتخب السعودي هيرفي رينارد ‏ ثقته في التشكيلة الأساسية التي خاضت المباراة الأولى ضد المنتخب الأرجنتيني.

وبدأ الشوط الأول من المباراة بفترة جس نبض من المنتخبين قبل أن يفرض سريعاً المنتخب السعودي أفضلية كبيرة من حيث الضغط على مرمى المنتخب البولندي وكذا من حيث الاستحواذ على الكرة، فيما اعتمد المنتخب البولندي على الهجمات المرتدة، إلا أن الدفاع والحارس السعودي العويس كان لها بالمرصاد.

في الدقيقة 8 سدد اللاعب السعودي محمد البريك كرة قوية إلا أنها اصطدمت بأحد لاعبي بولندا وتخرج إلى خارج الملعب ركنية لصالح السعودية.

وفي الدقيقة 13 عرضية أرضية تصل عند كنو يسددها قوية لكن حارس بولندا تشيزني تصدى لها بصورة رائعة لينقذ مرماه من هدف أول للسعودية

وفي الدقيقة 24 كاد أن يباغت البولنديين المنتخب السعودي بهدف من خلال تمرير كرة خطيرة لكن دفاع السعودية نجح في التصدي للكرة لتمر بسلام على مرمى الحارس السعودي العويس.

بعدها بدقيقتين تحصل المنتخب البولندي على ركنية لصالح بولندا لعبت داخل منطقة الجزاء تلقاها ببراعة بيليك برأسية لكن مدافع السعودية يتصدى للكرة بصورة رائعة وتخرج إلى ركنية أخرى لبولندا.

وفي الدقيقة 32 تحصل المنتخب السعودية على هجمة خطيرة مرت عرضية من الجانب الأيمن لمرمى بولندا لم تجد أي مهاجم سعودي يتابعها ويسكنها داخل الشباك البولندية.

ومن هجمة مرتدة تمكن منتخب بولندا من فتح باب التسجيل عبر مهاجمه بيوتر زيلينسكي بعد تمرير رائعة من قائد المنتخب البولندي ليفاندوفسكي، أسكنها بقوة في الشباك السعودية في الدقيقة 39.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع أهدر المهاجم السعودي سالم الدوسري فرصة التعديل بعد أن أضاع ضربة جزاء تم احتسبها بعد الردوع إلى الفار.

لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب بولندا بهدف دون رد.

الشوط الثاني

وبنفس وتيرة الشوط الأول واصل المنتخب السعودي أفضليته في الشوط الثاني وأحرج البولنديين كثيراً طوال مجريات اللقاء، إلا أن منتخب بولندا عزز تقدمه بهدف ثاني.

ففي الدقيقة 51 سدد لاعب السعودية كنو تسديدة قوية مرت بالقرب من الشباك البولندية.

وكانت أول وأخطر فرص المباراة جاءت في الدقيقة 55 إثر هجمة سعودية منسقة توغل بها المهاجم سالم الدوسري داخل منطقة الجزاء وقام بتسديدها تألق فيها الحارس البولندي تشيزني في التصدى لها بصعوبة وبصورة رائعة لينقذ مرماه من هدف التعادل.

وفي الدقيقة 60 تسديدة قوية من المهاجم السعودي فراس مرت بسلام أعلى مرمى تشيزني حارس بولندا، بعد دقيقة واحدة من تسديدة فراس يعاود المهاجم السعودي نواف العابد التجربة بتسديدة مماثلة علت الشباك البولندية.

وردت العارضة تسديدة رأسية قوية من قبل المهاجم البولندي ميليك بعد تلقيه عرضية من الجانب الأيسر.

وكاد المنتخب البولندي أن يعزز تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 66 لولا تعاطف القائم مع السعودية بتدخله في التصدى لتسديدة ليفاندوفسكي بعد تلقيه عرضية من الجانب الأيمن.

ومن خطأ دفاعي فادح تمكن اللاعب ليفاندوفسكي من قطع الكرة من المالكي لاعب السعودية ولاانطلاق بها وسدد الكرة بيسراه إلى داخل الشباك السعودية معززاُ تقدم بلاده بالهدف الثاني في الدقيقة 83.

كما كاد نفس اللاعب أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 90 لولا تدخل الحارس العويس والدفاع السعودي في انقاذ مرماهم من هدف ثالث.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع تسديدة قوية من المهاجم السعودي كنو تمر بسلام من جوار مرمى الحارس البولندي تشيزني إلى خارج الملعب.

ليطلق الحكم صافرة النهاية بهزيمة المنتخب السعودي بهدفين نظيفين

وتبقى لمنتخب السعودية مباراة أخيرة شديدة الصعوبة أمام المكسيك تعلب فيها بفرصتي الانتصار أو التعادل وانتظار لبلوغ الدور الثاني من المونديال، فيما يواجه منتخب بولندا المنتخب الأرجنتيني القوي جداً.

قد يعجبك ايضا