المصدر الأول لاخبار اليمن

بدء دورة تدريبية لمنتسبي مركز الألغام في الحديدة

الحديدة/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

نظم المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام، بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الإثنين في محافظة الحديدة، دورة تدريبية للفرق الميدانية، تحت شعار ” من أجل يمن خالي من الألغام ومخلفات الحرب”.

 

وتهدف الدورة التي تستمر خلال الفترة 28 نوفمبر ـ 3ديسمبر المقبل، إلى بناء وتعزيز قدرات منتسبي المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام الميدانيين، وتعريفهم كيفية التعامل مع القنابل العنقودية ومخلفات قوى التحالف في مديريات المحافظة.

 

وفي فعالية الافتتاح أشاد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، ووكيل أول المحافظة أحمد البشري بالجهود الكبيرة التي يبذلها المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في تطهير مختلف المديريات من حقول الألغام والقنابل العنقودية التي خلفتها قوى التحالف، رغم سقوط العشرات من الأطفال ضحايا تلك المخلفات.

 

وشددا قحيم والبشري على أهمية استمرار بناء القدرات والمهارات والخبرات لمنتسبي المركز، بما يمكنهم التعامل مع القنابل العنقودية ومخلفات قوى التحالف، وتجنيب المدنيين من الأطفال والنساء من الحرب المجهولة.

 

من جهة أخرى حثا مدير عام المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام، العميد علي صفرة، ومدير فرع المركز بالمحافظة العقيد يحيى قائد صبر، المشاركين في الدورة إلى اكتساب الخبرات ورفع مستوى مهاراتهم وخبراتهم أمام المهام الإنسانية والأخلاقية الواقعة على عاتقهم في انقاذ أرواح المدنيين الأبرياء في كافة المحافظات الملوثة.

 

واستعرضا صفرة وصبر، المساحات التي تم تطهيرها من مخالفات قوى التحالف، وفق مؤشر فني للحقول بمساحة 3 مليون و154 متر مربع، وعدد الحقول المؤشرة فنيا 95 حقلا، فيما بلغت المساحة التي تم تطهيرها من مخلفات قوى التحالف، مليون و486 ألف متر مربع، وعدد الحقول التي تم تطهيرها 57 حقلا.

 

وبينا أن المساحة التي لم يتم تطهيرها بلغت 867 ألف متر مربع، والحقول التي لم تطهر 38 حقل ملوث، فيما المساحة التي تم تفتيشها داخل مديرية الدريهمي 697 الف متر مربع، وعدد الحقول التي يتم مسحها حاليا 5 حقول.

 

قد يعجبك ايضا