المصدر الأول لاخبار اليمن

الرياض تستعد لاستقبال قيادات “عفاشية”، وإنهاء خدمات طارق صالح باتت وشيكة

خاص..وكالة الصحافة اليمنية.. قالت مصادر يمنية في الرياض أن هناك ترتيبات سرية لاستقبال عدد من القيادات التي وصفتها بـ "العفاشية" في إشارة منها الى شخصيات وقيادات موالية للرئيس الأسبق علي عبدالله صالح. وبحسب المصادر فإن السعودية والامارات تحاولان استقطاب تلك الشخصيات من أجل تكوين قوى جديدة تتبعها الرياض وابو ظبي مباشرة وصولاً الى إعفاء تلك [...]

خاص..وكالة الصحافة اليمنية..

قالت مصادر يمنية في الرياض أن هناك ترتيبات سرية لاستقبال عدد من القيادات التي وصفتها بـ “العفاشية” في إشارة منها الى شخصيات وقيادات موالية للرئيس الأسبق علي عبدالله صالح.

وبحسب المصادر فإن السعودية والامارات تحاولان استقطاب تلك الشخصيات من أجل تكوين قوى جديدة تتبعها الرياض وابو ظبي مباشرة وصولاً الى إعفاء تلك القيادت من الخدمة واستبدالها بشخصيات أكثر فاعلية وأضمن ولاء لهما وخاصة في الجانب العسكري.

ورجحت المصادر أن يعقب اللقاء المرتقب الذي سيجمع تلك القيادات بأمراء سعوديين قرارات عزل وإعفاء عدد من القادة العسكريين من بينهم طارق عفاش.

يذكر أن أميري الرياض وأبو ظبي سبق وأن استعانا بقيادات اصلاحية من أمثال اليدومي والآنسي لتنفيذ الانقلاب على حزب الاصلاح الذي ينتميا اليه، بل ويمثلا أعلى سلطة فيه، وبنفس التكتيك يفكر الأميران اليوم بالانقلاب على “العفافشة” باستخدام قيادات عفاشية بحتة.

قد يعجبك ايضا