المصدر الأول لاخبار اليمن

اتحاد الغرف التجارية يحذر من قرار حكومة التحالف برفع ضريبة الدخل على المستوردين

 

عاجل.. اتحاد الغرف التجارية يصدر بياناً هاماً حول هذا القرار الخطير ويناشد الأمم المتحدة التدخل السريع لإنقاذ الشعب اليمن من الانعكاسات القاتلة للقرار

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

استنكر الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية في اليمن، اليوم الثلاثاء الإجراءات التي أقدمت عليها الحكومة التابعة للتحالف، الهادفة إلى خلق المزيد من المعاناة الاقتصادية للشعب اليمني، بشكل يخالف القانون.

وقال الاتحاد العام للغرف التجارية في بيان أصدره اليوم ” أن وزير المالية في حكومة عدن، أصدر قرار في الـ23 من أكتوبر الماضي، تضمن برقم 69 بتعديل اللائحة التنفيذية لقانون ضريبة الدخل رقم 17 لسنة 2010 وقد فرض القرار فرض تحصيل مبالغ إضافية تحت حساب ضرائب الدخل، من خلال فرض زيادة 3% على ضريبة الأرباح بزيادة قدرها 200% على القانون، على المستوردين من المنافذ.

وحذر البيان من العواقب للقرار على المستوردين وانعكاساته السلبية على المستهلكين.

وأكد بيان الغرف التجارية أن ” هذه الإجراءات المجحفة ستزيد الأعباء على كاهل المستهلكين وهو مايعد انتهاكا للدستور و قوانين الحماية الاجتماعية في البلاد، ويعرض المواطنين والمنتجين والنشاط الاقتصادي لمخاطر محدقة لا يحمد عقباها “.

وأضاف البيان أن ” المضي بهذا القرار سيضاعف نسبة الفقر والمجاعة وسيؤدي إلى أضرار شديدة على حركة التجارة الداخلية والإمداد السلعي لكافة المحافظات”.

ودعا بيان الغرف التجارية والصناعية اليمنية، الأمم المتحدة، والمنظمات الاقتصادية الدولية إلى التدخل العاجل لإلغاء هذا القرار.

وأهاب البيان بجميع التجار التوقف عن فتح استمارات استيراد حتى يتم إلغاء هذا “القرار الخطير”.

قد يعجبك ايضا