المصدر الأول لاخبار اليمن

تراجع مخيف للنشاط التجاري في ميناء عدن وهذا ما ينتظره العاملين

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف إعلامي جنوبي عن تدمير متعمد لميناء عدن الاستراتيجي، ووقف نشاطه التجاري، استكمالا للحصار المفروض على أبناء الشعب اليمني.

 

وقال رئيس تحرير موقع “مراقبون برس الإخباري” الموال للتحالف، ماجد الداعري، :” إن نشاط ميناء عدن العريق شهد تراجع صادم، مقابل تنامي نشاط موانئ ومنافذ أخرى لدول مجاورة يفضل التجار الاستيراد عبرها”، في إشارة منه إلى موانئ الإمارات.

 

وتساءل الداعري، بالقول “أين تكمن مشكلة التراجع الصادم لنشاط الميناء التي شلت حركته الملاحية وزحمة نشاطه التجاري هكذا”، مبينا أن ميناء عدن، الأسهل والأقرب للتجار من أي موانئ أو دول أخرى، ويلجؤون لإدخالها برا عبر منافذ برية من سلطنة عمان”.

 

وذكر الداعري أن ميناء عدن “أصبح خال من أي نشاط تجاري أو تزاحم معتاد للسفن وباخرات الحاويات التجارية التي كانت لا تتسع لها جوانبه وأرصفته المختلفة، حتى في عز الحروب والأزمات المختلفة التي شهدتها البلد”.

 

وأشار إلى أن “العاملين في ميناء عدن ينتظرون بفارغ الصبر، قدوم سفينة لإنعاش العمل ودورتهم الدموية، وهم الذين كانوا لا يستطيعون تحمل أعباء وزخمة السحب والتفريغ بالميناء، طيلة السنوات الماضية”، مؤكدا أن الميناء من أول وأهم موانئ المنطقة الواقعة على مدخل مضيف باب المندب الذي تمر منه أكثر من ثلثي نفط العالم.

 

قد يعجبك ايضا