المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة أمريكية: لا مكان لأي معارضة سلمية في الإمارات

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

أبرزت صحيفة ” وول ستريت جورنال” الأمريكية الطابع الاستبدادي لنظام الحكم في الإمارات حيث لا مكان لأي معارضة سلمية.

ونبهت الصحيفة إلى أن مواطن أمريكي من أصل مصري تم اعتقاله مؤخرا أثناء زيارة للإمارات ويواجه تسليمه إلى وطنه مصر بعد انتقاده الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ودعوته المصريين إلى الاحتجاج في مقاطع الفيديو التي صورها أثناء إقامته في الولايات المتحدة.

كان شريف عثمان ، 46 عامًا ، وهو مصري أمريكي مزدوج الجنسية ، واحدًا من حفنة من المصريين في الخارج يحثون الناس على تنظيم مظاهرات خلال قمة المناخ التي عقدتها الأمم المتحدة في نوفمبر / تشرين الثاني في مدينة شرم الشيخ الساحلية وحضرها قادة العالم بمن فيهم الرئيس. بايدن.

على قناته على YouTube قال عثمان في 18 أكتوبر: “على الناس أن يستيقظوا وينزلوا إلى الشوارع”. وشوهد الفيديو 110 آلاف مشاهدة وهو واحد من عشرات الفيديوهات التي نشرها في الأسابيع الأخيرة تنتقد الحكومة المصرية.

وقال مسؤول إماراتي إن عثمان اعتقل في 6 نوفمبر بناء على طلب من كيان تابع لجامعة الدول العربية ينسق بين الدول الأعضاء بشأن إنفاذ القانون والأمن القومي.

فيما قال شخص مطلع على القضية إن الطلب جاء من مصر، والذي قالت خطيبته، سايجا فيرتا، إنه يتوافق مع ما أخبرتها به السفارة الأمريكية والسلطات الإماراتية.

وسفارة الولايات المتحدة في دولة الإمارات على علم باعتقال عثمان وتحدث معه ضباط قنصليون في 10 نوفمبر ، حسبما قال متحدث.

كان السيد عثمان يزور دبي لتقديم خطيبته فيرتا إلى شقيقته ووالدته، اللتين كان من المقرر أن تسافر من مصر ولكن تم إعادتهما في مطار القاهرة دون تفسير.

نُقل عثمان من الشارع خارج أحد مطاعم دبي بعد يومين من وصوله من الولايات المتحدة ، تحدث معه رجلان يرتديان ملابس مدنية قبل أن يطلبا منه ركوب سيارة لا تحمل أي علامات ، كما قالت السيدة فيرتا ، التي كانت برفقته في ذلك الوقت. .
قالت فيرتا إن عثمان أخبرها أنه لم يتعرض لسوء المعاملة أثناء الاعتقال لكنه واجه تأخيرات طويلة في التحدث إلى محام.

يقدر المدافعون عن حقوق الإنسان أن حكومة السيسي سجنت عشرات الآلاف من الأشخاص لأسباب سياسية.

في الشهر الذي سبق وأثناء مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ، الذي بدأ في 6 نوفمبر، احتجزت السلطات مئات الأشخاص في جميع أنحاء البلاد ، وفقًا لجماعات حقوق الإنسان المصرية. لا يزال العديد من هؤلاء الأشخاص رهن الاحتجاز.

يقول محمد لطفي ، مدير المفوضية المصرية للحقوق والحريات ومقرها القاهرة ، إنه على الرغم من مرور 11 نوفمبر دون حدوث خلل كبير ، لا يزال عثمان يواجه احتمالية كبيرة للتسليم نظرًا للعلاقة الوثيقة بين مصر والإمارات العربية المتحدة.

وأضاف “الكل يعلم أنه من الخطر معارضة نظام من الإمارات”. في عام 2018 ، قامت دولة الإمارات باحتجاز وترحيل رئيس الوزراء المصري السابق أحمد شفيق إلى مصر ، بعد أن أعلن محاولته خوض الانتخابات ضد السيسي.

قد يعجبك ايضا