المصدر الأول لاخبار اليمن

روسيا تكشف رسميا عن مؤسس “تنظيم داعش” ومصادر تمويله

موسكو/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد المبعوث الرئاسي الروسي إلى أفغانستان، زامير كابولوف إن ” الولايات المتحدة تتواصل مع الجماعات المعارضة لطالبان مثل داعش وتقدم لهم الاموال سرا “.

ونقلت قناة ” برس تي في”، في تقرير عن كابولوف قوله إن ” سبب ذلك يعود الى رغبتهم في الانتقام من هزيمتهم السياسية العسكرية المخزية في أفغانستان، فهم يفعلون كل شيء حتى لا يتحقق السلام في هذه الأرض المضطربة”.

واضاف انه ” ومع انشاء معارضة المسلحة يقوم الانجلوساكسون من الامريكان والبريطانيين برعاية داعش سرا في افغانستان إلى تقويض استقرار شركائنا في منطقة آسيا الوسطى بل ايضا الامن الروسي “.

 

وتابع التقرير أن ” مزاعم دعم الولايات المتحدة لداعش ليست وليدة اليوم بل هي موجودة منذ عقد من الزمان وفي هذه المرحلة، بل انها تأتي ايضا حتى من مسؤولين أمريكيين. ويمكنني القول ان الرئيس الاسبق باراك اوباما هو مؤسس داعش بالشراكة مع وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلنتون “.

وبين أن ” الرئيس التركي ردوغان من بين كبار المسؤولين الذين اتهموا الولايات المتحدة بدعم داعش، في معرض رده على الاتهامات الأمريكية لحكومته بدعم الجماعات الإرهابية”

واشار الى أنه ” في دراسة ميدانية مدتها ثلاث سنوات لسلسلة إمداد داعش ، وجد أن المعدات العسكرية والتمويل الخارجي الذي تلقته الجماعات المتمردة والمناهضة للأسد، هي من الولايات المتحدة لا سيما داعش، مؤكدا أن أمريكا متورطة ي تأسيس داعش.

واعتبر أن التورط الأمريكي في دعم وتأسيس داعش، يتفق معظم العالم على أنه أدى لإنشاء الجماعة الإرهابية، لإفراغ السلطة الذي تركته الولايات المتحدة في المنطقة من خلال محاربة الكثيرين، منها غزو العراق ودعم الجماعات المتمردة السورية وغيرها “.

 

قد يعجبك ايضا