المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تتوعد رسميا الأمم المتحدة والتحالف برد غير مسبوق مهما كلفها الثمن

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

توعد نائب وزير خارجية حكومة صنعاء حسين العزي، التحالف بتدابير وإجراءات صارمة، ردا على إعاقة مرور ناقلة نفط يمنية وعدم منحها تصريح المرور إلى ميناء الحديدة.

وقال العزي في سلسلة تغريدات له على منصة تويتر: “الـ UN تبرر عرقلة السفينة angelina بعدم تلقي الآلية الأممية الضوء الأخضر من الرياض للقيام بالتفتيش”.

وأضاف: ” تبرير الـ UN إعتراف صريح ومخجل بعدم حيادية الأمم المتحدة وتورطها في وضع آليتها تحت تصرف دول العدوان لممارسة الحصار عبرها”

وأكد نائب وزير الخارجية المضي بصرامة غير مسبوقة لإنهاء هذه المهزلة مهما كلف ذلك من ثمن.

وأعلن أن القيادة ستقوم باتخاذ تدابير وإجراءات صارمة، مستعينين بالله ثم بشعبنا على اتخاذ إجراءات وتدابير صارمة.

واختتم تغريداته قائلاً: “نعد شعبنا العزيز والمظلوم بأنه لن يبقى يعاني لوحده إلى ما لا نهاية، وأننا سنبقى أبناءه الأوفياء الذين لم يعهد منهم أي تردد في الإقدام على القرارات الكبيرة”.

ويترقب الشارع اليمني لطبيعة رد قيادة صنعاء، باتخاذ تدابير وإجراءات، رداً على إستمرار الأمم المتحدة والتحالف في إعاقة واعتراض السفن المتجهة إلى ميناء الحديدة.

وكان المتحدث باسم حكومة صنعاء ـ وزير الإعلام، ضيف الله الشامي، حذر في وقت سابق دول التحالف من استنفاد صبر اليمنيين.

وأكد الشامي، أن تحالف العدوان على اليمن يحاول اليوم أن يحقق نصرا بالسياسة والمراوغة والحصار.

وأوضح الشامي في تغريدة له على “تويتر” رصدتها “وكالة الصحافة اليمنية”، أن تحالف العدوان حشد قواته واستنفر العالم وفشل، مبينا أن الأمم المتحدة متورطة في جرائم الحرب على الشعب اليمني.

وخاطب متحدث حكومة الإنقاذ الوطني في صنعاء، دول التحالف بالقول ” أيها الحمقى.. لا تمتحنوا صبر اليمنيين، فصبرهم حكمة، وصولتهم عليكم نقمة، وضرباتهم منكلة، وقد أعذر من أنذر”.

قد يعجبك ايضا