المصدر الأول لاخبار اليمن

تعرف على اخطر عملية تجسس على اليمن تجريها شركة (اس . سي . ال) لصالح بريطانيا

خاص / وكالة الصحافة اليمنية // كشف الصحفي الامريكي “ماكس بلومنتال” وهو المتخصص بكشف برامج شركات التجسس عبر الانترنت ، أن شركة (إس . سي . ال) المتورطة بالتجسس على المواطنين الأمريكيين لصالح الحملة الإنتخابية لدونالد ترامب ، نفذت عملية تجسس ضد المواطنين اليمنيين نيابة عن شركة  “ارخميدس” للمقاولات العسكرية الأمريكية قبل ان تبدء حرب […]

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

كشف الصحفي الامريكي “ماكس بلومنتال” وهو المتخصص بكشف برامج شركات التجسس عبر الانترنت ، أن شركة (إس . سي . ال) المتورطة بالتجسس على المواطنين الأمريكيين لصالح الحملة الإنتخابية لدونالد ترامب ، نفذت عملية تجسس ضد المواطنين اليمنيين نيابة عن شركة  “ارخميدس” للمقاولات العسكرية الأمريكية قبل ان تبدء حرب التحالف على اليمن.

واوضح التحقيق الذي نشره ” بلومنتال ” على موقع (غري زون بروجكت)  وترجمه موقع “يمن شباب نت” أن عمليات التجسس التي استهدفت المواطنين في اليمن تركزت على اجراء بحث ميداني  عن طريق باحثين اجانب بغرض ( دراسة الانماط النفسية لأفراد المجتمع اليمني إضافة إلى دراسة حملات الاتصال الاستراتيجية في المجتمع اليمني )،  وكان الهدف من هذه الدراسة هو ” فهم نفسي اجتماعي مفصل للمجموعات التي يمكن استخدامها للتأثير بفاعلية اكبر على الشبان اليمنيين ” من اجل خدمة التوجهات الأمريكية  في اليمن، ومكافحة ما وصفه المقال ” أي حركة تمرد” ضد تلك التوجهات.

واكد الصحفي “بلومنتال” أن الشركة اجرت عملية التجسس في اليمن بالتعاقد مع الحكومة البريطانية ، وتحدث المقال عن  تسلل عملاء اجانب  داخل مجتمعات السكان في اليمن عن طريق شركاء محليين ليس لهم “دراية بحقيقة الأمر” حيث صدرت تعليمات  للبعثة الاجنبية بتضليل الشركاء المحليين ” حسب ما ورد في المقال.

قد يعجبك ايضا