المصدر الأول لاخبار اليمن

توجهات خطيرة لاختراق المجتمع اليمني عبر حملة “رياح السلام”

تقرير خاص / وكالة الصحافة اليمنية // تستعد دول التحالف ، لإطلاق مشروع جديد، يهدف لاختراق المجتمع اليمني تحت لافتة “الحياد” من خلال تنفيذ حملة (رياح السلام)، في اطار العمل المتواصل لتفكيك المجتمع اليمني،بغرض سلب المجتمع أي ردة فعل رافضة لمشاريع التحالف الرمية لاحتلال اليمن. وكالة الصحافة اليمنية حصلت على الوثائق التي ستقوم عليها حملة […]

تقرير خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

تستعد دول التحالف ، لإطلاق مشروع جديد، يهدف لاختراق المجتمع اليمني تحت لافتة “الحياد” من خلال تنفيذ حملة (رياح السلام)، في اطار العمل المتواصل لتفكيك المجتمع اليمني،بغرض سلب المجتمع أي ردة فعل رافضة لمشاريع التحالف الرمية لاحتلال اليمن.

وكالة الصحافة اليمنية حصلت على الوثائق التي ستقوم عليها حملة  (رياح السلام ) والتي سيتم التسويق لها على انها رؤية “محايدة” ثالثة ، بعيداً عن اطراف الصراع في اليمن، وبما يؤدي إلى تخفيض وتيرة التفاعل مع الجيش واللجان في مواجهة احتلال التحالف.

تستهدف حملة “الرياح الباردة ” المناطق اليمنية الواقعة تحت ادارة الحكومة في صنعاء، عبر سلسلة من الأنشطة في اوساط المجتمع اليمني، وبحسب وثيقة المشروع ، تتمثل تلك الأنشطة بإقامة الندوات وورش العمل، مهرجانات، مظاهرات الكترونية، لقاءات خاصة وجماعية تواصل وتنسيق، إضافة  للمطبوعات والمنشورات التي تروج للمشروع.

وسيتم تنفيذ تلك الانشطة عبر اكاديميين ،ومنظمات مجتمع مدني محلية وخارجية ، شخصيات اجتماعية مؤثرة ، ناشطين حقوقيين، واعلاميين، والذين سيتولون مهمة التسويق للحملة في أوساط المجتمع.

حيث تتحدث الورقة المتضمنة لبرنامج حملة (رياح السلام )عن “مخاوف لدى دول التحالف من قيام المجتمع الدولي بفرض القوى التي تواجه التحالف شريكاً في الحكم في اي جولة مفاوضات قادمة، بناء على الصمود الذي اظهرته القوى الرافضة للاحتلال وعلى رأسهم جماعة انصار الله .

وبناء على ذلك يقترح مشروع “رياح السلام” ضرورة اقناع المجتمع بضرورة الاتجاه إلى “السلام” بناء على وجهة نظر تخدم دول التحالف، وبما يؤدي إلى انخفاض وتيرة التفاعل الشعبي في مواجهة مشاريع احتلال اليمن، والتي يعتبرها التحالف سبباً في صمود اليمن  بوجه دول التحالف، إضافة إلى أن ذلك التفاعل الجماهيري لن يسمح باستقرار أي قوى غازية للبلاد باسم “الشرعية”.

قد يعجبك ايضا