المصدر الأول لاخبار اليمن

الهجرة الدولية: ترحيل 52 مهاجرا أفريقيا عبر ميناء الحديدة إلى جيبوتي

وكالة الصحافة اليمنية / اعلنت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، أنها استأنفت عمليات العودة الإنسانية الطوعية للمهاجرين الأفارقة من اليمن.   وقالت المنظمة :” ﺑﻌد ﺗﻘﯾﯾم دﻗﯾق ﻟﻟوﺿﻊ اﻟﺣﺎﻟﻲ ﻓﻲ اﻟﺣدﯾدة ﺗم ﺗﻧظﯾم العودة الطوﻋﯾﺔ ﻟﻟﻣﮭﺎﺟرﯾن اﻹﺛﯾوﺑﯾﯾن ﻣن اﻟﯾﻣن”.   وأضافت المنظمة في بيان لها أنها قامت الخميس، بترحيل 53 مهاجرا ” […]

وكالة الصحافة اليمنية /

اعلنت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، أنها استأنفت عمليات العودة الإنسانية الطوعية للمهاجرين الأفارقة من اليمن.

 

وقالت المنظمة :” ﺑﻌد ﺗﻘﯾﯾم دﻗﯾق ﻟﻟوﺿﻊ اﻟﺣﺎﻟﻲ ﻓﻲ اﻟﺣدﯾدة ﺗم ﺗﻧظﯾم العودة الطوﻋﯾﺔ ﻟﻟﻣﮭﺎﺟرﯾن اﻹﺛﯾوﺑﯾﯾن ﻣن اﻟﯾﻣن”.

 

وأضافت المنظمة في بيان لها أنها قامت الخميس، بترحيل 53 مهاجرا ” 48 رجلا و 5 فتيان” من ميناء الحديدة غربي اليمن عبر سفينة إلى جيبوتي.

وأشارت المنظمة إلى أن موظفيها في جيبوتي سيستقبلون المهاجرين وينسقون رحلاتهم إلى بلادهم.

 

وأوضح “ستيفانو بيز” الموظف المسؤول بالمنظمة في اليمن إنه كان من المهم التركيز على إجلاء المهاجرين الموجودين في الحديدة ونقلهم في أقرب وقت ممكن بسبب تصاعد الحرب هناك، لافتا بالقول “نحن سعداء لأننا تمكنا من إخلائهم”.

 

وكانت المنظمة قد علقت عمليات العودة الطوعية للمهاجرين الأفارقة من اليمن منتصف يونيو الماضي، بسبب تصعيد قوات التحالف عدوانها على محافظة الحديدة.

وتشير بيانات الهجرة الدولية أنها ساعدت أكثر من 483 مهاجرا إثيوبيا من العودة إلى بلادهم عبر ميناء الحديدة، وساعدت عدد 1205 من اللاجئين الصوماليين بالعودة إلى الصومال عبر ميناء عدن جنوبي اليمن.

 

وبحسب بيانات الأمم المتحدة، فإن هناك ما يقرب من 280 ألف من اللاجئين وطالبي اللجوء المسجلين في اليمن، معظمهم من اثيوبيا والصومال.

 

وتهدد قوات التحالف بقيادة السعودية والإمارات حياة الآلاف من المدنيين في الساحل الغربي جراء تصعيدها العسكري، وسط غارات يومية تستهدف المدن التاريخية ومنها مدينة زبيد الإسلامية وتعرضها للدمار.

 

قد يعجبك ايضا