الخبر من مصدره لحظة حدوثه

ترامب يستفز مشاعر البريطانيين ويسخر من ملكتهم إليزابيث الثانية!

ترامب يستفز مشاعر البريطانيين ويسخر من ملكتهم إليزابيث الثانية!

وكالة الصحافة اليمنية//

أثارت تصرفات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، أمس الجمعة، ردود أفعال منددة على وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر بسبب ما أسماه الناشطون “وقاحة” الرئيس الأمريكي و”عدم احترامه للملكة”.

وتحت صراخات البريطانيين المنددين بوصول ترامب إلى بريطانيا، قام ترامب باستفزازهم عبر إهانة ملكتهم أمام عدسات الكاميرات بخرقه للبروتوكول الإنجليزي عدة مرات خلال وقت قصير.

ومن بين الأمور الخاطئة التي ارتكبها ترامب، تأخره على المراسم 12 إلى 15 دقيقة ما أجبر الملكة التي تبلغ من العمر 92 سنة على الوقوف في الحر.

أيضاً قام ترامب بكسر التقليد المتبع برفضه الانحناء للملكة، وبدلاً من ذلك قام بتحيتها بمصافحة حارة. وقامت عقيلته ميلانا أيضاً بمصافحة الملكة البريطانية.

أما الخطأ الأكبر الذي ارتكبه ترامب والذي أغاظ البريطانيين حصل عندما تمت دعوته للانضمام إلى الملكة لتفقد حرس الشرف. فلقد أدار ترامب ظهره للملكة وسبقها في السير أثناء مرورها أمام ثلة حرس الشرف، وهو أمر يعتبر خرقاً جدياً للبروتوكول.

يذكر أن الرئيس الأمريكي توجّه صباح اليوم إلى فنلندا لمقابلة نظيره الروسي فلاديمير بوتين وذلك للبحث في قضايا عديدة من بينها أوضاع الشرق الأوسط وأزمة القرم.