المصدر الأول لاخبار اليمن

مناقشة نقل ثمانية قضاة للعمل في بعض المحاكم الاستئنافية والابتدائية بصنعاء

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية وناقش مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل مذكرة رئيس التفتيش القضائي بشأن ترشيح عدد من القضاة لسد الشواغر في بعض المحاكم، وأقر المجلس نقل عدد ثمانية من القضاة للعمل في بعض المحاكم الاستئنافية والابتدائية. وأستمع المجلس إلى عرض الرئيس بشأن نتائج الزيارة التي قام […]

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية

وناقش مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل مذكرة رئيس التفتيش القضائي بشأن ترشيح عدد من القضاة لسد الشواغر في بعض المحاكم، وأقر المجلس نقل عدد ثمانية من القضاة للعمل في بعض المحاكم الاستئنافية والابتدائية.

وأستمع المجلس إلى عرض الرئيس بشأن نتائج الزيارة التي قام بها ومعه كل من النائب العام ورئيس هيئة التفتيش القضائي وأمين عام المجلس الى محكمة ونيابة استئناف محافظة عمران، موضحا أن الزيارة جرى خلالها الاطلاع على أوضاع المحاكم والنيابات الابتدائية بالمحافظة والصعوبات التي تواجهها أثناء عملها وما يلزم من معالجات للقيام بدورها المنشود في تحقيق العدالة.

إلى ذلك استعرض المجلس تقريراً خاصاً بأعمال المرحلة الأولى من قبل اللجنة المكلفة من المجلس بمتابعة وحل اشكاليات الربط مع الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات ، وكلف المجلس الأخ وزير العدل باتخاذ الاجراءات اللازمة لتشكيل لجنة مشتركة من السلطة القضائية والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات ووزارتي المالية والخدمة المدنية كمدخل للمرحلة الثانية .

كما أقر المجلس إنشاء قاعدة بيانات وبرامج موحدة لشؤون الموظفين تتجاوز الوضع الحالي الذي يسوده التباين والاستفادة من التقنيات والامكانيات الحديثة بهيئات السلطة القضائية.

قد يعجبك ايضا