المصدر الأول لاخبار اليمن

صندوق الأمم المتحدة للسكان يستنكر استهداف طيران التحالف مستشفى الثورة في الحديدة

خاص / وكالة الصحافة اليمنية /   استنكر صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA إستهداف طيران التحالف للمرافق الصحية في اليمن.   " صندوق الأمم المتحدة للسكان يستنكر الهجمات على المرافق الصحية والموظفين الصحيين . إن استهداف المرافق الطبية محظور تماما بموجب القانون الإنساني" لؤي شبانة، في بيان حول الهجوم على مسشفى الثورة في #الحديدة، #اليمن […]

خاص / وكالة الصحافة اليمنية /

 

استنكر صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA إستهداف طيران التحالف للمرافق الصحية في اليمن.

 

وأكد المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA “لؤي شبانة” ، في تغريده نشرها حساب “الصندوق” في اليمن على موقع “تويتر”رصدتها “وكالة الصحافة اليمنية” مساء أمس، أن استهداف طيران التحالف المرافق الطبية محظور تماما بموجب القانون الإنساني، في بيان له حول الهجوم على مستشفى الثورة في الحديدة.

 

ويأتي ذلك بعد إدانة منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن “ليز غراندي” يوم أمس الأول للضربات الجوية على مستشفى الثورة في مدينة الحديدة، أكبر مستشفى في اليمن، والتي أدت إلى العديد من القتلى والجرحى.

 

وأوضحت أن المستشفيات محمية بموجب القانون الدولي الإنساني، ولايمكن لأي شيء أن يبرر هذه الخسارة في الأرواح.

 

وكان قد استهدفت طيران التحالف بغارتين جويتين استهدفتا بوابة مستشفى الثورة،  وحراج السمك في ميناء الاصطياد في مدينة الحديدة خلفت 55 قتيلا وإصابة 130 المدنين والصيادين عصر الخميس الماضي.

 

 

قد يعجبك ايضا