المصدر الأول لاخبار اليمن

داخلية هادي تعلن بيحان “شبوة” منطقة أمنية تتبع مأرب

شبوة/ وكالة الصحافة اليمنية/   أكدت داخلية هادي أن مديرية بيحان في محافظة شبوة، أصبحت منطقة أمنية جديدة تابعة لما تسمى بالقوات الخاصة في مأرب.   جاء ذلك في خبر نقله موقع وزارة داخلية هادي في عدن، يوم أمس عن تدشين القيادي بحزب الاخوان "محمد سالم بن عبود" الذي يشغل منصب وكيل الوزارة، أن مديريات [...]

شبوة/ وكالة الصحافة اليمنية/

 

أكدت داخلية هادي أن مديرية بيحان في محافظة شبوة، أصبحت منطقة أمنية جديدة تابعة لما تسمى بالقوات الخاصة في مأرب.

 

جاء ذلك في خبر نقله موقع وزارة داخلية هادي في عدن، يوم أمس عن تدشين القيادي بحزب الاخوان “محمد سالم بن عبود” الذي يشغل منصب وكيل الوزارة، أن مديريات بيحان منطقة أمنية جديدة تابعة لما تسمى بالقوات الخاصة في مأرب.

 

ويرفض أبناء محافظة شبوة محاولات حزب الاصلاح التوسعية بضم مديرية بيحان النفطية من شبوة ، وضمها إلى محافظة مأرب، وسلخها أمنيا من محافظة شبوة.

 

وأعتبر عدد من مشايخ وأعيان مديرية بيحان أن تلك المحاولات التي يبذلها حزب “الإصلاح”، تقف ورائها مصالح خفية من قبل مافيا النفط.

 

وأوضحوا أن سعي حزب الاصلاح على فرض تواجده وسيطرته في مديرية بيحان أمنيا لدليل على وجود نوايا مبيته لنهب وسلب ثروات الجنوب النفطية.

 

ونظم أبناء محافظة شبوة اليوم وقفة احتجاجية، تنديداً بتدهور الأوضاع المعيشية واستمرار نهب الثروات النفطية في المحافظة.

 

ورفع المشاركون لافتات تندد بتردي وغياب مختلف الخدمات البسيطة للمواطنين محملين مسؤولية الانهيار الاقتصادي وارتفاع الكبير في أسعار المواد الغذائية، حكومة هادي في عدن.

 

وطالب المحتجون بوضع حد للفساد المستشري ونهب وتهريب النفط الخام من قبل شخصيات نافذه في حكومة هادي، وحزب الاصلاح” علي محسن الأحمر، وأحمد العيسي، ونجل هادي” التي حولت نفط المحافظة إلى ثروة خاصة بهم.

وكانت قد أعلنت حكومة هادي الأسبوع الماضي عن تصدير أول شحنة من النفط الخام عبر ميناء “رضوم” النفطي، للشركة الصينية “كاتي بتروليم” بكمية بلغت 500 ألف برميل بعد إعادة إنتاج النفط من قطاع “إس2 ” بمنطقة العقلة في محافظة شبوة.

 

وتبلغ إيرادات حكومة هادي من مبيعات النفط الخام المنتج من المحافظة يمثل نسبة 20% من النفط الخام الذي تصدره حكومة “هادي في عدن.

 

 

قد يعجبك ايضا