المصدر الأول لاخبار اليمن

إعصار من نار يجتاح غابات كاليفورنيا الأمريكية

// وكالة الصحافة اليمنية // قالت السلطات الأمريكية بأن الحرائق الجهنمية التي تجتاح ولاية كاليفورنيا حاليا، هي من أضخم الحرائق التي تعرضت لها الولايات المتحدة عبر تاريخها. وتمكنت ألسنة اللهب الخارجة عن السيطرة من التهام 70 منزلا حتى اللحظة، إذ يستمر رجال الإطفاء بمقاومة النيران ليل نهار، دون توقف. وما يزيد المشكلة تعقيدا، هو ارتفاع […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

قالت السلطات الأمريكية بأن الحرائق الجهنمية التي تجتاح ولاية كاليفورنيا حاليا، هي من أضخم الحرائق التي تعرضت لها الولايات المتحدة عبر تاريخها.

وتمكنت ألسنة اللهب الخارجة عن السيطرة من التهام 70 منزلا حتى اللحظة، إذ يستمر رجال الإطفاء بمقاومة النيران ليل نهار، دون توقف.

وما يزيد المشكلة تعقيدا، هو ارتفاع درجات الحرارة غير المسبوق في المناطق الخضراء، وكذلك، الرياح الشديدة التي تساعد في انتقال الحرائق من منطقة إلى أخرى.

كما أن تناقص منسوب المياه العذبة في الولاية الأمريكية، زاد من سرعة انتشار الحريق وعقد من عمليات الإخماد الجارية.

وأعلنت الولاية حالة الطوارئ التي تسمح لها بالاستعانة بالدعم الفدرالي المركزي، في مكافحة الحريق الممتد عبر غاباتها بشكل متسارع.

وأشارت السلطات في كاليفورنيا إلى أن الحرائق قد التهمت حتى اللحظة، قرابة 118 ألف هكتار من الأراضي الخضراء، أي ما يعادل ضعفي معدل الحرائق في السنوات الخمس الماضية.

صور من الفضاء للحرائق المرعبة

 

وأورد رواد الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية صورا لأعمدة الدخان المتصاعدة من حرائق الغابات في كاليفورنيا، ما يعطي وجهة نظر مختلفة للجحيم الذي يجتاح المنطقة.

ونشر ريتشارد أرنولد الثاني، وهو رائد فضاء تابع لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا، يوم الاثنين 6 أغسطس، صورا فوق كاليفورنيا تظهر أعمدة الدخان تتجه شرقا، عقب نشوب 16 حريقا كبيرا على مستوى الولاية.

وقبل عدة أيام، شارك ألكسندر غيرست، وهو رائد فضاء تابع لوكالة الفضاء الأوروبية على محطة الفضاء الدولية، صورا للدخان المتصاعد أيضا، وأظهرت صوره منطقة باي وكاليفورنيا الشمالية، حيث ما تزال الحرائق الكبرى مثل “كار فاير” و”ميندوسينو كومبلكس فاير” مشتعلة.

وتسلط الصور التي ينشرها رواد الفضاء الضوء على كميات الدخان الذي يملأ الهواء في غولدن ستايت، حيث تلتهم الحرائقالغطاء النباتي الجاف وتهدد آلاف المنازل وأجزاء كبيرة من الولاية، لا سيما وادي ساكرامنتو والكثير من المناطق في شمال كاليفورنيا.

قد يعجبك ايضا