المصدر الأول لاخبار اليمن

تدشين النظام الإلكتروني الموحد لشؤون طلاب جامعة إب

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

دشن وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور (صادق الشراجي) اليوم، ورئيس جامعة إب الدكتور (طارق المنصوب) النظام الإلكتروني الموحد لشؤون الطلاب بالجامعة.

 

وأكد رئيس الجامعة الدكتور المنصوب أن هذا النظام سيمثل الحل العملي والمنطقي لكثير من القضايا ذات الصلة بشؤون الطلاب بما فيها حفظ بياناتهم، وعملية إدراج النتائج وصولا إلى تسيهل عملية إستخراج الوثائق، إلى جانب ضبط عملية تحصيل الرسوم وغيرها من المهام المالية والإدارية.

 

يأتي هذا كنظام معلوماتي ألي موحد لإدارة شؤون الطلاب في الجامعات اليمنية، حيث يتم تطويره حاليا بشكل مشترك بين مركز تقنية المعلومات في التعليم العالي YCIT-HE وعدد من الخبراء المختصين من مركز تقنية المعلومات.

 

وتم تدشين العمل على بناء النظام بعدد من ورش العمل الهادفة إلى تحليل مكونات النظام الأساسية مع إعادة هيكلة بعض الإجراءات والسياسات المتعلقة بلوائح شئون الطلاب المتعددة ة واعتماد سياسات ولوائح موحدة.

 

ولا يهدف مشروع نظام المعلومات (SAR) فقط إلى تصميم وبناء نظام معلومات، بل إن من مكونات المشروع الأساسية هو بناء القدرات الفنية لعدد من المختصين في الجامعات الحكومية والأهلية في اليمن بغرض تأهيلهم لمواصلة التطوير والصيانة التي يحتاجها النظام في المستقبل، كما أن تدريب وتوعية الكوادر الإدارية بالجامعات جزء من هذه العملية حيث سيتم الاعتماد عليهم لإدارة مشروع تطبيق النظام في جامعاتهم وإدارة التغيير وفرق العمل.

قد يعجبك ايضا