المصدر الأول لاخبار اليمن

تحذير ناري من قبائل المهرة لأبناء ثلاثة محافظات يمنية

المهرة // وكالة الصحافة اليمنية //   حذرت اللجنة التنظيمية لاعتصام أبناء محافظة المهرة من استمرار تجنيد القوات السعودية من خارج المحافظة، مبينتا أن تلك الإجراءات ستكون لها انعكاسات خطيرة على المحافظة والمحافظات المجاورة.   وطالب بيان صادر عن اللجنة المواطنين في مناطق الضالع ولحج وأبين ويافع، بوقف التحاق أبنائهم في تلك المؤسسات داخل المهرة، […]

المهرة // وكالة الصحافة اليمنية //

 

حذرت اللجنة التنظيمية لاعتصام أبناء محافظة المهرة من استمرار تجنيد القوات السعودية من خارج المحافظة، مبينتا أن تلك الإجراءات ستكون لها انعكاسات خطيرة على المحافظة والمحافظات المجاورة.

 

وطالب بيان صادر عن اللجنة المواطنين في مناطق الضالع ولحج وأبين ويافع، بوقف التحاق أبنائهم في تلك المؤسسات داخل المهرة، معتبرة أن ذلك يجعلهم بمثابة مليشيا، وتغذي الخصومة بين أبناء الوطن الواحد.

 

وناشد البيان إلى  وقف التجنيد السعودي  الذي قد يؤدي إلى ما لا يحمد عقباه ويلحق المحافظة بالثأر، بإثارة المشاكل الاجتماعية بين أبناء المناطق في تلك المحافظات.

 

ودعت اللجنة مشايخ وأعيان ووجهاء والعقلاء من تلك المناطق والمحافظات إلى سحب أبنائهم من تلك التشكيلات العسكرية السعودية في المهرة.

 

وكانت السعودية قامت بتجنيد العديد من الجنود في عدة مواقع عسكرية وأمنية من خارج محافظة المهرة، واستحدثت 16 موقعا ونقاطا عسكرية جديدة في مختلف مديريات المحافظة، الأمر الذي اعتبره أبناء المهرة، مخالفا لما تم الاتفاق عليه بين المعتصمين والجانب السعودي.

 

 

قد يعجبك ايضا