المصدر الأول لاخبار اليمن

في اطار الحرب التجارية.. الصين تقلص استثماراتها في السندات الأمريكية

متابعات//وكالة الصحافة اليمنية// قلصت السلطات الصينية استثماراتها في سندات الخزانة الأمريكية في الوقت الذي يخوض فيه أكبر اقتصادين في العالم حربا تجارية، لتنحى بذلك منحى روسيا وتركيا.     وحسب بيانات صادرة عن وزارة الخزانة الأمريكية، بلغت استثمارات الصين في السندات الأمريكية 1171 مليار دولار بنهاية يوليو/تموز الماضي، وهو أدنى مستوى خلال الأشهر الستة الماضية، […]

متابعات//وكالة الصحافة اليمنية//
قلصت السلطات الصينية استثماراتها في سندات الخزانة الأمريكية في الوقت الذي يخوض فيه أكبر اقتصادين في العالم حربا تجارية، لتنحى بذلك منحى روسيا وتركيا.

 

 

وحسب بيانات صادرة عن وزارة الخزانة الأمريكية، بلغت استثمارات الصين في السندات الأمريكية 1171 مليار دولار بنهاية يوليو/تموز الماضي، وهو أدنى مستوى خلال الأشهر الستة الماضية، مقابل 1178.7 مليار دولار في يونيو/حزيران الماضي؛ أي أن بكين خفضت استثماراتها بنحو 7.7 مليارات دولار.

 

 

واحتلت الصين المرتبة الأولى كأكبر مستثمر أجنبي في سندات الخزانة الأمريكية، رغم توتر علاقاتها التجارية مع الولايات المتحدة؛ حيث تستحوذ بكين على 19% من تلك السندات.

 

 

وجاءت اليابان في المرتبة الثانية باستثمارات بلغت 1035 مليار دولار، تليها في المرتبة الثالثة إيرلندا باستثمارات وصلت إلى 300 مليار دولار.

وقبل الصين، قامت روسيا وتركيا مؤخرا بتخفيض استثماراتها في السندات الأمريكية؛ حيث قلصت موسكو ملكيتها لتلك السندات إلى 15 مليار دولار فقط، خلال الفترة ما بين أبريل/نيسان ومايو/أيار الماضيين، بعد أن لامست مستوى الـ100 مليار دولار مطلع العام الجاري.

 

وباتت روسيا بذلك أكبر بائع لهذه السندات بين الدول الأجنبية المالكة لها.

وقررت موسكو التخلص من السندات بعد توتر علاقاتها مع واشنطن، التي فرضت عدة حزم من العقوبات على رجال أعمال وشركات روسية.

أما تركيا فقد خفضت استثماراتها في سندات الخزانة الأمريكية، بنهاية يونيو/حزيران الماضي ،إلى 28.8 مليار دولار، بعدما كانت في مايو/أيار الماضي عند 32.6 مليار دولار.

قد يعجبك ايضا