المصدر الأول لاخبار اليمن

الإمارات تصف التصعيد الإيراني ضدها بعد هجوم الأحواز بالتحريض

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية// رفض وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية “أنور قرقاش”، الخطوات التصعيدية الإيرانية ضد بلاده، عقب هجوم الأحواز، وتغريدة المستشار السابق لولي عهد أبوظبي الذي شجع الهجوم، معتبرا أنها “تحريضا رسميا ضد الإمارات للتنفيس المحلي في الداخل الإيراني”. وقال “قرقاش”، في تغريدة عبر “تويتر”، مساء الأحد إن “التحريض الرسمي ضد الإمارات في الداخل الإيراني […]

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية//
رفض وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية “أنور قرقاش”، الخطوات التصعيدية الإيرانية ضد بلاده، عقب هجوم الأحواز، وتغريدة المستشار السابق لولي عهد أبوظبي الذي شجع الهجوم، معتبرا أنها “تحريضا رسميا ضد الإمارات للتنفيس المحلي في الداخل الإيراني”.

وقال “قرقاش”، في تغريدة عبر “تويتر”، مساء الأحد إن “التحريض الرسمي ضد الإمارات في الداخل الإيراني مؤسف، ويتصاعد عقب هجوم الأحواز في محاولة للتنفيس المحلي”.

وأضاف “قرقاش”: “موقف الإمارات التاريخي ضد الإرهاب والعنف واضح، واتهامات طهران لا أساس لها”.

وكان مساعد وزير الخارجية الإيراني “عباس عراقجي” أعلن استدعاء القائم بالأعمال الإماراتي لدى طهران، الأحد، لإبلاغه احتجاج طهران الشديد بسبب “تصريحات بعض مسؤولي بلاده المؤيدة للهجوم الإرهابي في الأحواز”.

وكان “عبدالخالق عبدالله”، المستشار السابق لولي عهد أبوظبي “محمد بن زايد”، نشر تغريدة عبر “تويتر”، عقب الهجوم، ذكر فيها بتصريح سابق لولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”، عن نقل المعركة إلى داخل إيران.

وقال مستشار ولي عهد أبوظبي في تغريدته، إن “الهجوم على هدف عسكري ليس بعمل ارهابي ونقل المعركة إلى العمق الإيراني خيار معلن وسيزداد خلال المرحلة القادمة”.

وكانت وكالة أنباء فارس الإيرانية، قد نقلت عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية “بهرام قاسمي”، قوله إنه تم توجيه التحذير للإمارات إزاء تصريحات “سخيفة” أدلى بها مستشار سياسي إماراتي بها حول حادثة الأحواز.

وكان هجوم نفذه 4 مسلحين يرتدون زي قوات الباسيج استهدف عرضا عسكريا إيرانيا، السبت، في منطقة بندر عباس بالأحواز، ما أدى إلى مقتل 28 شخصا، أغلبهم من العسكريين الإيرانيين، وإصابة نحو 60 آخرين.

قد يعجبك ايضا