الخبر من مصدره لحظة حدوثه

تظاهرات حاشدة في تعز تحمِّل حكومة بن دغر و التحالف مسؤولية الأزمة

خاص: وكالة الصحافة اليمنية//     شهدت مدينة تعز، اليوم الخميس، تظاهرة غاضبة دعا إليها تكتل شباب فوق السلطة، وشارك فيها المئات من المواطنين، احتجاجاً على استمرار تدهور الأوضاع الاقتصادية، وتنديداً بتخاذل حكومة ين دغر، في اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من انهيار العملة والغلاء المعيشي الذي تعيشه البلاد. وردد المتظاهرون شعارات تندد حكومة بن دغر [...]

خاص: وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

شهدت مدينة تعز، اليوم الخميس، تظاهرة غاضبة دعا إليها تكتل شباب فوق السلطة، وشارك فيها المئات من المواطنين، احتجاجاً على استمرار تدهور الأوضاع الاقتصادية، وتنديداً بتخاذل حكومة ين دغر، في اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من انهيار العملة والغلاء المعيشي الذي تعيشه البلاد.

وردد المتظاهرون شعارات تندد حكومة بن دغر وأخرى تطالب، برحيل التحالف السعودي الإماراتي، رافعين لافتات تؤكد أن “ثورة الجياع مستمرة طالما لم تقم الحكومة الشرعية والتحالف، بوضع حلول جذرية عاجلة لوقف انهيار العملة الوطنية”.

وارتدى عدد من المشاركين في التظاهرة أكياساً فارغة للدقيق، تعبيراً عن الوضع المعيشي الصعب الذي بلغ ذروته، بحيث لم يعد باستطاعتهم تأمين قيمة ملابسهم وقوت يومهم، مطالبين حكومة بن دغر، والتحالف العربي، بسرعة التدخل لوضع حد للانهيار الاقتصادي الشامل، واتخاذ الإجراءات اللازمة لانعكاساته الخطيرة على حياة المواطن، وهددوا بإسقاط الحكومة في حال استمر انهيار الريال اليمني، دون تدخل جدي وسريع.

وتأتي هذه الاحتجاجات بعدما فقد الريال اليمني نحو 75% من قيمته مؤخراً، حيث قفز سعر الدولار من 215 ريالاً في عام 2014 إلى ما يزيد عن 700 ريال في الأسابيع الأخيرة، الأمر الذي ارتفعت معه الأسعار بصورة مضاعفة مما زاد من معانات المواطنين وصعوبة وضعهم المعيشي.