المصدر الأول لاخبار اليمن

القوات السعودية تمنع سلاح الجو العماني من التدخل لإنقاذ أهالي المهرة المتضررين من إعصار لبان

    خاص: وكالة الصحافة اليمنية قال مسئول محلي في محافظة المهرة أن قوات السعودية المتواجدة في المحافظة رفضت السماح لسلاح الجو العماني من التدخل لإنقاذ الأهالي من اعصار لبان. وأكد المسئول لوكالة الصحافة اليمنية أن القوات السعودية لم تقدم أي مساعدة للأهالي المتضررين من اعصار لبان والفيضانات الناتجة عنه، كما أنها رفضت السماح لسلاح […]

 

 

خاص: وكالة الصحافة اليمنية

قال مسئول محلي في محافظة المهرة أن قوات السعودية المتواجدة في المحافظة رفضت السماح لسلاح الجو العماني من التدخل لإنقاذ الأهالي من اعصار لبان.

وأكد المسئول لوكالة الصحافة اليمنية أن القوات السعودية لم تقدم أي مساعدة للأهالي المتضررين من اعصار لبان والفيضانات الناتجة عنه، كما أنها رفضت السماح لسلاح الجو العماني من التدخل لإنقاذ الأهالي.

وكان إعصار لبان قد وصل إلى محافظة المهرة يوم السبت الفائت،وقد تسببت الحالة المدارية الناتجة عن إعصار “لبان” في انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من مناطق محافظة المهرة وقطع الطرقات الرئيسية.

وقال مراسل وكالة الصحافة اليمنية إن السيول التي تدفقت جراء الأمطار الغزيرة والمتواصلة في المديريات الساحلية لمحافظة المهرة أدت إلى قطع الطرقات وتدمير الجسور الأرضية وإعاقة حركة المرور.

وأشار إلى أن نحو 90% من شبكة الكهرباء في مديرية الغيضة خرجت عن الخدمة، فيما تعرضت شبكة كهرباء مديريتي “حصوين” و”حوف” لأضرار جسيمة، كما تدمرت عدد من المنازل، ما أسفر عن إصابات في أوساط السكان.

قد يعجبك ايضا