المصدر الأول لاخبار اليمن

ندوة لوزارة التربية والتعليم لتحصين التربويين من “حملة رياح السلام”

خاص (وكالة الصحافة اليمنية)- أقامت وزارة التربية والتعليم في العاصمة اليمنية صنعاء، صباح اليوم الاثنين، ندوة حول “الوعي التربوي في مواجهة قوى العدوان الامريكي السعودي”، وذلك بالتعاون مع الدائرة التربوية لأنصار الله.

الندوة التي بدأت بتلاوة آيات من القراءن الكريم  والنشيد الوطني، كان هناك كلمتان ترحيبيتان لوزارة التربية والدائرة التربوية لكل من مدير مكتب التربية والتعليم في صنعاء، والاخرى للأستاذ احمد فايع ، محذرين من حضور الفعاليات والانشطة  التي تروج بشكل مباشر وغير مباشر لـ حملة رياح السلام

فايع أشار أن هناك جهات وأشخاص تقوم بتنظيم تلك الانشطة والفعاليات ، وذكر: “رئيسة برلمان الأطفال التي تعمل ضمن مراكز صيفية، وبرنامج الديمقراطية من أجل السلام”، موجها  اعتذاره عن تسمية اطراف وجهات بعينها لكن الضرورة تحتم عليه ذلك. فايع أكد أنه يجب تحصين الاجيال من خطورة حضور هذه  المراكز وان كان بحسن نية لكن على من حضر في السابق  الحذر والوعي من الان فصاعدا.

 

“التحالف يستهدف التربويين لأنه يعرف خطورة العمل الذي يقدمونه”

بدوره، التقى موفد “وكالة الصحافة اليمنية” بوكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التوجيه والمناهج د. محمد السقاف على هامش الندوة، حيث أكد أن الندوة تستهدف التربويين بشكل خاص كونهم قادة المستقبل ولهم تواصل مع ملايين الطلاب.

 

“التربويين لهم دور مهم وبارز في مواجهة العدوان وهم قادة المستقبل والامة ولهم علاقة كبيرة في التواصل مع ملايين الطلاب”، مشيرا أنه يجب ان يكون للتربويين دور كبير في حث المجتمع على الدفاع عن الوطن.

 

وأضاف السقاف أن التحالف يحاول استهداف التربويين من خلال “استهداف المدراس ونقل البنك لقطع رواتب الموظفين”، موضحا انه التحالف فعل ذلك لان التربويين هم اكثر القطاعات عددا في الخدمة المدنية وهو يعرف أن ما يقدمه التربوي يشكل خطورة عليه، داعيا بان يكون التربويين في مقدمة الصفوف لمواجهة التحالف.

 

 

“هناك رياح سلام تغزو مدارسنا”

 

الندوة التي حظرها  قيادات رفيعة المستوى في الوزارة ، وكلاء ومستشارين ومدراء العموم ومكاتب التربية ومدراء المديريات والمدارس، قال مدير مكتب التربية في محافظة صنعاء خلال كلمته أن التحالف يستهدف التربويين في مرتباتهم.

 

وأضاف مدير مكتب التربية في صنعاء محذرا من رياح السلام :” هناك رياح سلام تغزو مدارسنا”، داعيا لان تكون المدارس الى مصانع للرجال للدفاع عن الوطن، لان دول التحالف جعلت من ” المدارس والاجيال صغار وكبارا مصانع لاحتلال بلادنا واستهداف اجيالنا اخلاقيا وعسكريا”.

 

وتخللت الندوة محاور، كان المحور الاول تحت عنوان “مسؤوليتكم انتم”، للأستاذ ضيف الله الدريب، تحدث عن مسؤولية التربويين في تحصين الاجيال في ظل هذا المنعطف التي تمر به اليمن، داعيا للاستفادة من “دروس الماضي لكي نستفيد منها في الحاضر”.

 

“الندوة تعتبر تحصين للجانب التربوي من رياح السلام”

الندوة التي كانت كل كلمات الحاضرين فيها تركز على التحذير من رياح السلام، قال مدير الاعلام التربوي في وزارة التربية والتعليم الاستاذ عبدالرحمن فايع، في حديث خاص لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، انه تم استدعاء الحاضرين الى الندوة لكي يعملوا في الحقل التربوي بعيدا عن رياح السلام، مؤكدا ان “العدوان يتعمد لاستهداف الشريحة التربوية التي لها باع في الميدان ولها تأثير كبير”

 

ويلجأ التحالف لاستخدام شتى الوسائل للتضليل خصوصا بعد فشله العسكري، وليس تجويع وحصار اليمن أحد تلك الوسائل بل يعمد ايضا الى الترويج لدعوات اخرى تدعو للاستسلام والخنوع.

 

عبدالرحمن فايع أوضح أن شرائح المجتمع اليوم “تعيش في ظل عدوان يستخدم كل الادوات للتظليل والترهيب وبث الاشاعات التي تعمل على حرف العملية التعليمية عن مسارها وبما يخدم العدوان”، واعتبر ان تحضير هذه الندوة تمت لتكون بمثابة  “تحصين للجانب التربوي”.

قد يعجبك ايضا