المصدر الأول لاخبار اليمن

أكثر من 273 مليون ريال ضرائب مبيعات القات في ذمار

وكالة الصحافة اليمنية // ذمار// فهد عبدالعزيز:     بلغت الإيرادات المالية للوحدة التنفيذية لضرائب مبيعات القات في محافظة ذمار، أكثر من  273 مليون ريال، خلال الفترة من يناير وحتى نهاية شهر سبتمبر من العام الجاري.   وأكد مدير عام الوحدة التنفيذية لضرائب القات في المحافظة يحيى محمد السنباني، في حديث لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، إن […]

وكالة الصحافة اليمنية // ذمار// فهد عبدالعزيز:

 

 

بلغت الإيرادات المالية للوحدة التنفيذية لضرائب مبيعات القات في محافظة ذمار، أكثر من  273 مليون ريال، خلال الفترة من يناير وحتى نهاية شهر سبتمبر من العام الجاري.

 

وأكد مدير عام الوحدة التنفيذية لضرائب القات في المحافظة يحيى محمد السنباني، في حديث لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، إن إدارته اعتمدت منهجية وآلية ميدانية ناجحة، أسهمت في مضاعفة الإيرادات المالية من 99 مليون ريال خلال العام الماضي، إلى 273 مليون ريال خلال الثلاثة الأرباع من العام الجاري، وبفارق تجاوز 174 مليون ريال.

 

وأوضح أن الوحدة التنفيذية لضريبة القات، سعت نحو التوجه الفعلي بتنمية الإيرادات، جراء تدمير تحالف العدوان مختلف الموارد المحلية، وفرض الحصار على الموانئ والمطارات للعام الرابع على التوالي.

 

وأشار السنباني إلى أن تحسين الأوعية الضريبية أسهمت وإلى حد كبير من تحقيق زيادة الإيرادات وبنسبة 176% ، مبينا أن تلك النجاحات جاءت نتيجة جهود العاملين النوعية خلال الأشهر الماضية.

 

لافتا بأن بعض مديريات محافظة ذمار تشتهر بزراعة شجرة القات، وتعتمد مئات الأسر في دخلها من القات، والذي يتم تسويقه إلى مختلف المحافظات اليمنية.

 

 

قد يعجبك ايضا