المصدر الأول لاخبار اليمن

وقفة احتجاجية لموظفي أراضي الدولة تنديداً باقتحام مسلحين لفرع الهيئة في صنعاء .. ويطالبون المجلس السياسي الاعلى بالتدخل

صنعاء/ تقرير خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

نفذ موظفو الهيئة العامة لأراضي وعقارات الدولة صباح اليوم الثلاثاء في صنعاء وقفة احتجاجية إدانةً لتعرض مقر فرع الهيئة بمحافظة صنعاء للاعتداء والاقتحام من قبل مسلحين يقودهم وكيل محافظة صنعاء/خالد الأجرب.

 

وقام المسلحون يوم أمس الاثنين باقتحام مقر فرع الهيئة العامة لأراضي وعقارات الدولة في محافظة صنعاء ، والاعتداء على مدير عام الفرع /عبداللطيف قاضي وطرده وتهديده بالقتل.

 

وتعززت الحادثة المصنفة في خانة الجرائم الجسيمة باقتحام مرفق حكومي له حرمته العامة ، بتوظيف قيادة محافظة صنعاء لأجهزة أمن المحافظة وتسخيرها لحماية البلطجة المسلحة وصولاً إلى قيام الاجهزة الامنية بإغلاق مبنى الهيئة كلياً وبدون أي مسوغات قانونية في حادثة تعد الاولى من نوعها منذ قيام ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر 2014م التي أسقطت قلاع الفوضى والاستقواء بأجهزة الدولة واستغلال مراكز القرار الحكومية لحماية الفاسدين والبلاطجة والتعالي على القانون ، في محاولة جديدة من بعض النافذين لفرض شريعة الغاب.

 

واستنكر المحتجون التصرفات التي نفذها المدعو “خالد الأجرب” تحت صفة “وكيل المحافظة” ، متمنين على من يقف وراءها أن يقف عن حده.

 

اربعون مسلحاً اقتحموا مكتب المدير العام

وحاصروه مهددين بقتله تحت حماية اجهزة الأمن

 

وكالة الصحافة اليمنية التقت مدير عام فرع الهيئة العامة لأراضي وعقارات الدولة في محافظة صنعاء /عبداللطيف قاضي ، الذي أكد أنه تم تعيينه قبل أكثر من أسبوعين من قبل رئيس الهيئة المخول قانوناً وتم إجراء استلام وتسليم بينه وبين المدير العام السابق بشكل سلس ، وتم إبلاغ محافظ صنعاء بمذكرة رسمية تم تسليمها لسكرتارية مكتبه.

 

مضيفاً: “بعد مباشرة العمل بإسبوعين فوجئنا بقيام المدعو “خالد الأجرب” باقتحام المكتب بأكثر من أربعين مسلح بدون أي مسوغ قانوني وبدون معرفة الأسباب ، وحدثت اشتباكات بالأيدي وإشهار السلاح في وجوه الموظفين إلى أن تمكن الموجودون من إخراج المسلحين من المكتب ، غير أن “الأجرب” ومسلحيه تمركزوا خارج المكتب فارضين عليه حصاراً وسط صراخ وتهديد من “الأجرب” بقتل مدير عام المكتب، وفوجئنا مرة أخرى بقيام أجهزة الأمن بتنفيذ رغبة المسلحين بإغلاق المكتب بدلاً عن ردعهم وإيقاف اعتداءاتهم”.

 

مدير عام فرع الهيئة في محافظة صنعاء / عبداللطيف قاضي

وعن خلفية الاعتداء قال القاضي :”لا نعرف ما هي أسبابه فقد دخل الرجل وهو يصيح بأعلى صوته.. أنا وكيل المحافظة.. وهذا كل ما سمعته منه، وقد قمنا بإبلاغ الأجهزة الأمنية وعمليات المحافظة لكنهم فاجأونا برفض استلام البلاغ عن واقعة الاعتداء على المكتب، وبدلاً عن ضبط المعتدين على مرفق حكومي مدني”.

تعزيزات للمعتدين بطقم يحمل عشرين مسلحاً

 

بدوره مدير عام الفروع بالهيئة العامة لأراضي وعقارات الدولة / أحمد الفقيه تحدث الى “وكالة الصحافة اليمنية” عن الحادثة قائلاً: ” تلقينا بلاغاً من مدير عام فرع الهيئة ” عبد اللطيف قاضي” بأنه تم اقتحام مكتب فرع الهيئة بمجموعة مسلحة يتجاوز عددهم الأربعين مسلحاً بقيادة المدعو ” خالد الأجرب ” الذي اعتدى على المكتب وهو يصيح بأعلى صوته ” أنا وكيل المحافظة ” ، وحدثت اشتباكات بالأيادي وفتح السلاح من قبل المعتدين واستمرت الاشتباكات ، ومن ثم تم إخراجهم إلى خارج المكتب إلا  أنه تمركز حول المكتب متوعداً بقتل  المدير  العام، ومن ثم جاءت  تعزيزات بطقم يحمل  أكثر من عشرين مسلح  وهي موثقة  ” بالصورة”.

وأكد الفقيه أن هذه الإجراءات “البلطجية” مخالفة للأنظمة والقوانين واللوائح المنظمة لأعمال الهيئة العامة للأراضي والمساحة وفروعها في المحافظة.

مدير عام الفروع في الهيئة العامة للأراضي / أحمد الفقيه

مضيفا : “لم نتوقع  أن يصل الأمر إلى إخراج الموظفين وإغلاق المكتب من قبل الأجهزة الأمنية التابعة لأمن محافظة صنعاء ، فبدلاَ من ضبط المعتدين والعودة  للقانون واللوائح لحل أي إشكالية إن  وجدت ، إلا إنه تم مكافأة المعتدي وتنفيذ رغبته بإغلاق المكتب وهذا انتهاك صارخ واعتداء سافر على مؤسسات الدولة المدنية وللنظام والقانون “.

 

وطالب الفقيه المجلس السياسي بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية لإيقاف مثل هذه التصرفات وإخضاع المعتدين للنظام والقانون.

تاجر أراضي أغلق مكتب الدولة بالأقفال ليفرض نفسه مديراً عاماً

وكيل مدير أملاك الدولة “أحمد العمري” قال لـ”وكالة الصحافة اليمنية” : (يوم أمس الاثنين تم الاعتداء الغاشم على فرع هيئة أراضي وعقارات الدولة بالمحافظة من قبل عشرات المسلحين بقيادة المدعو “خالد الأجرب” وتم تعزيزهم بطقم تابع للأجهزة الأمنية تكفل بإغلاق المكتب وطرد الموظفين مرفق بالـ (الصورة).

 

وأكد “العمري” أن اليوم الذي سبق كان وكيل المحافظة “الأجرب” قد اعتدى على مدير المكتب وأخرجه من مكتبه وإغلاق المكتب مدعيًا أنه هو الوكيل. وكان الأجرب برفقة تاجر أراضي جاء محملًا بالأقفال لإغلاق المكتب وتعيين نفسه بدلًا عن مدير فرع الهيئة”.

 

من جهته قال مدير الرقابة والتفتيش ” قيس صلاح ” في حديثه لـ”وكالة الصحافة اليمنية” : “فوجئنا يوم أمس الاثنين بمجموعة مسلحة تقتحم فرع مكتب محافظة صنعاء مهددين مسئول الفرع وتطالبه بالتوقف عن ممارسة عمله وتسليم المكتب ، وإزاء هذا التصرف الأرعن واللامسؤول ، كان رد المدير بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقه وذلك بأن يكون معينًا وسندًا للمدير العام”.

 

وأضاف قائلًا: نحن نعتبر ما قام به المدعو “خالد الأجرب” انتهاكا صارخاً للقوانين واللوائح المنظمة لـ سير العمل الإداري ويتنافى تمامًا مع سياسيات وتوصيات المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني.

 

مؤكدًا: أنهُ كان من المفترض من المدعو ” الأجرب ” أن يوجه مسلحيه وميليشياته إلى جبهات العزة والشرف لا أن يعتدي بهم على مؤسسات وأجهزة الدولة.

 

وصدر عن الوقفة الاحتجاجية بيان حصلت وكالة الصحافة اليمنية على نسخة منه ، وتعيد نشره كاملاً:

 

بيان إدانة واستنكار :

صادر عن موظفي الهيئة العامة لأراضي وعقارات الدولة بجميع فروعها

نص البيان

قراءة بيان وقفة احتجاجية لموظفي اراضي الدولة اليوم الثلاثاء في صنعاء

انه في يوم السبت الموافق 13/10/2018 تفاجأت قيادة الهيئة العامة وموظفيها بمكتب الهيئة  بمحافظة صنعاء ما قام به المدعو خالد الاجرب مع مجموعه مسلحه من اعتداء وتهجم على مكتب فرع الهيئة م/صنعا تفاجئ بمجموعه مسلحه محاولين الاعتداء عليه بطريقة مهينة مهددين من يعترضهم بالتصفية أو الحبس

 

– وإزاء هذا التصرف الارعن واللامسؤول من شخص يدعي أنه وكيل محافظة صنعاء وأنه المدير العام للفرع.

 

ان ما قام به المدعو خالد الاجرب مع مجموعة من المسلحين من تصرفات يعد انتهاكاً للقوانين واللوائح المنظمة لسير العمل الإداري ، ويتنافى مع سياسة و توجهات المجلس السياسي الأعلى وحكومة الانقاذ الوطني والهيئة العامة للأراضي ، كما ان هذه التصرفات التي تعطل العمل الرقابي تأتي في سياق تشجيع الفساد الذي لا يخدم سوى اجنده شخصيه ويصب في مصلحة العدوان الغاشم على بلادنا .

 

واستشعاراً منا لمسؤوليتنا تجاه ما تعرض له فرع الهيئة م/صنعاء فإننا ندين وبأشد العبارات هذا العمل اللامسؤول الذي قام به المدعو / خالد الأجرب مع مجموعة من المسلحين تجاه المكتب وموظفيه ، محملين إياه كامل المسؤولية عن تصرفاته الهمجية وما قد يلحق من أضرار نتيجة اغلاق الفرع وهذه التصرفات الرعناء ، معتبرين هذه التصرفات تحريضاً واضحاً ضد العمل الرقابي الذي لا يتأذى منه الا الفاسدون والذين لا يروق لهم الانضباط الوظيفي والاداري في اجهزة الدولة.

 

كما نهيب بالجهات ذات العلاقة أن تتحمل مسؤولياتها تجاه هذه التصرفات وسرعة محاسبة من يقوم بها واتخاذ الاجراءات اللازمة ضده ، مؤكدين اننا لن نقف مكتوفي الأيدي تجاه ما يتعرض له الموظف ومن يعمل تحت قيادتنا وإن اضطررنا الى تعليق عملنا والملاحقة القانونية لمن كان سبباً في ذلك.

حفظ الله اليمن

 

صادر عن جميع موظفي وقيادات الهيئة

 

الاثنين الموافق

16/10/2018

 

وقفة احتجاجية لموظفي اراضي الدولة اليوم الثلاثاء في صنعاء
قد يعجبك ايضا