المصدر الأول لاخبار اليمن

اسرائيل تدافع عن الرياض: نثق بما تقوله السعودية بشأن “الخاشقجي”

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية// نقل موقع إيلاف السعودي المقرب من الديوان الملكي عن مصدر إسرائيلي قوله بأن اسرائيل لا تثق بأي دولة فيما يتعلق بمسألة خاشقجي، بل تثق أكثر بما تقوله السعودية.     وقال موقع إيلاف إن المصدر الصهيوني أكد أن “تل ابيب تراقب عن كثب التطورات في هذه المسألة”، وأن الأخبار التي تنشر بين […]

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية//
نقل موقع إيلاف السعودي المقرب من الديوان الملكي عن مصدر إسرائيلي قوله بأن اسرائيل لا تثق بأي دولة فيما يتعلق بمسألة خاشقجي، بل تثق أكثر بما تقوله السعودية.

 

 

وقال موقع إيلاف إن المصدر الصهيوني أكد أن “تل ابيب تراقب عن كثب التطورات في هذه المسألة”، وأن الأخبار التي تنشر بين الفينة والأخرى لا تستند إلى براهين أو حقائق، بل تأتي في إطار السبق الصحفي والمناكفات السياسية بين عدة دول.

 

 

وأضاف المصدر أن الكيان الصهيوني مهتم بهذه المسألة، وشأنه في ذلك شأن العديد من الدول في العالم، إلا أنها لم يتخذ موقفاً بانتظار ظهور نتائج تحقيق الفريق التركي-السعودي المشترك، والتحقيقات السعودية الداخلية”.

 

 

واستطرد المصدر زاعماً لـ “إيلاف”: “تتابع الجهات الصهيونية هذه المسألة مع الجانب الأمريكي، ومن المعلومات المتوافرة أن فريق التحقيق المشترك الذي قضى أكثر من تسع ساعات في القنصلية السعودية لم يجد شيئًا من شأنه تأكيد الشبهات المتداولة في الصحافة التركية وبعض الصحف الدولية، فالكثير من الصحف الأجنبية لا تملك مصادر سعودية أو تركية، لذا تستند على مغردين وحسابات غير معرّفة في شبكات التواصل الاجتماعي، وهذا سبب تضارب الأخبار وكثرتها”.

 

 

وفي وقت سابق أكد أحد الشخصيات الصهيونية المرتبطة بعلاقات وثيقة بعدد من كبار القيادات السعودية، وهو دوري جولد المدير العام السابق لوزارة الخارجية، وأحد مساعدي رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، بقوله إن مصالح الكيان الصهيوني ستتعرض للخطر بسبب قضية خاشقجي على اعتبار أن هذا التطور في الرياض سيمس بالتوازن الإستراتيجي القائم في المنطقة.

قد يعجبك ايضا