المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير التعليم الفني يزور عددا من المعاهد ويوجه بمعالجة الإشكاليات

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية اطلع وزير التعليم الفني والتدريب المهني (غازي محسن) اليوم، على سير العملية التعليمية في عدد من المعاهد الفنية والتقنية بأمانة العاصمة.   وخلال الزيارة أكد وزير التعليم الفني سعي الوزارة لتوفير الدعم اللازم للمعاهد من منطلق حرصها على استمرار العملية التعليمية وتطويرها.   ودعا القائمين على المعاهد إلى البحث عن مصادر […]

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية

اطلع وزير التعليم الفني والتدريب المهني (غازي محسن) اليوم، على سير العملية التعليمية في عدد من المعاهد الفنية والتقنية بأمانة العاصمة.

 

وخلال الزيارة أكد وزير التعليم الفني سعي الوزارة لتوفير الدعم اللازم للمعاهد من منطلق حرصها على استمرار العملية التعليمية وتطويرها.

 

ودعا القائمين على المعاهد إلى البحث عن مصادر دعم لتنفيذ أنشطتها وبرامجها التدريبية والعمل على تعزيز علاقة التعاون مع القطاع الخاص والمنظمات والقطاعات الحكومية ذات الصلة.

 

كما أكد أن الوزارة وبدعم من صندوق تنمية المهارات ستعمل على حل الإشكاليات المتعلقة بالكهرباء في المعاهد ذات التخصصات الصناعية والفنية ونقص الكوادر التدريسية وتوفير بدل مواصلات شهرية للمدرسين وتوفير وسائل لجذب أكبر عدد من الطلاب والطالبات للالتحاق بالمعاهد الفنية والمهنية .

 

وأكد  الوزير غازي إلى أن الوزارة ستعمل على استيعاب تخصصات جديدة ضمن المناهج الدراسية تلبي احتياجات سوق العمل إلى جانب التواصل مع الجهات الرسمية والخاصة لتبني مشاريع طلاب وطالبات المعاهد المختلفة.

قد يعجبك ايضا