المصدر الأول لاخبار اليمن

إسرائيل تدعي إنها قلقة من احتمال إعلان القدس عاصمة مشتركة

وكالة الصحافة اليمنية // متابعات //   أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي قلقة من نشر خطة الرئيس ترامب المعروفة باسم “صفقة القرن”، تحسبا من أن تعلن الخطة أن القدس المحتلة هي عاصمة مشتركة للطرفين الفلسطيني والإسرائيلي.   وذكرت الصحيفة أن حكومة العدو الصهيوني لا يمكن أن تقبل بمثل هذا الإعلان، بفعل […]

وكالة الصحافة اليمنية // متابعات //

 

أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي قلقة من نشر خطة الرئيس ترامب المعروفة باسم “صفقة القرن”، تحسبا من أن تعلن الخطة أن القدس المحتلة هي عاصمة مشتركة للطرفين الفلسطيني والإسرائيلي.

 

وذكرت الصحيفة أن حكومة العدو الصهيوني لا يمكن أن تقبل بمثل هذا الإعلان، بفعل تركيبتها السياسية والإعلانات المتكررة لرئيس الحكومة نتنياهو بأن “القدس الموحدة هي العاصمة الأبدية لإسرائيل”، بحسب الصحيفة.

 

وسبق لمحللين وصحافيين في إسرائيل أن أشاروا إلى أنه في حال تضمنت خطة ترامب إعلانا من هذا النوع، فسيواجه “بنيامين نتنياهو” مشكلة في اتهام إدارة ترامب بموقف معاد لإسرائيل، بعد أن كرر الثناء له على نقل السفارة للقدس والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وأن الإدارة الأميركية الحالية هي أفضل صديق لدولة الاحتلال.

 

ووفقا لتقرير يديعوت أحرونوت نقلا عن مصادر سياسية إن احتمالات إعلان الخطة عن القدس عاصمة مشتركة، تأتي في ظل المقاطعة الفلسطينية الرسمية، وتحديدا رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وقد يكون ضمن محاولات الإدارة الأميركية تليين موقف أبو مازن وإعادة السلطة الفلسطينية للمفاوضات مع إسرائيل، ومحاولة لتجنيد التأييد العربي لخطة ترامب.

 

حيث ستبقي وتظل القدس المحتلة  عربية عاصمة أبدية للدولة الفلسطينية ، بعيدا عن صفقة القرن، والتي هي صناعة إسرائيلية بامتياز.

 

 

قد يعجبك ايضا