الخبر من مصدره لحظة حدوثه

أصوات متعالية لوقف الحرب في اليمن..357 شخصية وقعت بيان دعم «النداء العربي» خلال يومين

خاص: وكالة الصحافة اليمنية//   ارتفع عدد الموقعين على بيان الدعم لـ"نداء المبعوث الدولي لوقف الحرب في اليمن"، اليوم الخميس، إلى 357 شخصية يمنية من مختلف المكونات السياسية. وبحسب حديث "اللجنة اليمنية لدعم النداء العربي"، فإن "عدد المؤيدين لجمع أطراف الحرب في السويد ارتفع إلى 357 خلال اليومين الماضيين"، لافتةً إلى أن "العدد ارتفع من [...]

خاص: وكالة الصحافة اليمنية//

 

ارتفع عدد الموقعين على بيان الدعم لـ”نداء المبعوث الدولي لوقف الحرب في اليمن”، اليوم الخميس، إلى 357 شخصية يمنية من مختلف المكونات السياسية.

وبحسب حديث “اللجنة اليمنية لدعم النداء العربي”، فإن “عدد المؤيدين لجمع أطراف الحرب في السويد ارتفع إلى 357 خلال اليومين الماضيين”، لافتةً إلى أن “العدد ارتفع من 211 شخصية إلى 357 شخصية تمثل كل ألوان الطيف السياسي اليمني، والبعض يتواجد في الداخل والبعض الآخر في الرياض، وأبو ظبي، والقاهرة، والأردن، وبيروت وعدد من مدن العالم”.

ووقع النداء الداعي إلى وقف الحرب شخصيات مسؤولة، يتقدمهم الرئيس السابق علي ناصر محمد، ورئيس الوزارء الأسبق محسن العيني وعدد من الوزراء والمحافظين والمسؤولين والشخصيات الاجتماعية.

وجاء في بيان النداء أنه “قد أجمع حتى من هم أطراف فاعلون في الحرب، على أن الحل السياسي هو الطريق المتاح بل الوحيد لوضع حد لحرب طالت لمدة أربعة سنوات، من دون عودة الشرعية إلى صنعاء ولم يستفد منها إلا تجار الحروب”.

وأضاف أن الحرب “ألحقت ضرراً بشعبنا اليمني وأمنه واستقراره وأمن واستقرار المنطقة بأسرها”، مطالباً “دول التحالف العربي الاستجابة لدعوات المجتمع الدولي لوقف الحرب وحقن دماء الابرياء”.