المصدر الأول لاخبار اليمن

بعد انهيار بروبجاندا الحسم.. التحالف يبحث عن هدنة ويتحدث عن السلام

تقرير خاص // وكالة الصحافة اليمنية// عن الهدنة يتحدثون وبالسلام يتشدقون وبالمبادرات يملأون الفضاء الإعلامي بالزيف، ويسوقون لبضاعة خاسرة ورهانات عسكرية سقطت تحت أقدام أبطال الجيش واللجان الشعبية في الساحل الغربي وبسقوطها وانكسارها تلاشى الضجيج وبروبقاندا الحسم المدجج بالأوهام. اليوم وإزاء ما يتحدثون عنه من مبادرات وما نسمعه من تصريحات، تتكشف الحقيقة لتؤكد أن ما […]

تقرير خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

عن الهدنة يتحدثون وبالسلام يتشدقون وبالمبادرات يملأون الفضاء الإعلامي بالزيف، ويسوقون لبضاعة خاسرة ورهانات عسكرية سقطت تحت أقدام أبطال الجيش واللجان الشعبية في الساحل الغربي وبسقوطها وانكسارها تلاشى الضجيج وبروبقاندا الحسم المدجج بالأوهام.

اليوم وإزاء ما يتحدثون عنه من مبادرات وما نسمعه من تصريحات، تتكشف الحقيقة لتؤكد أن ما حققه أبطال الجيش واللجان الشعبية من انتصارات في معركة الحديدة والساحل الغربي بشكل عام، أجبر الغزاة على الهروب إلى السلام والبحث عن هدنة تمكنهم من لملمة أشلاء العدوان المبعثرة فوق رمال الساحل الغربي.

اليوم لا يحتاج اليمنيون وكل العالم لأن تعترف قوات التحالف بهزيمتها وانكسار زحوفاتها في الحديدة، لأن ما يتحدثون به ويطلقونه من تصريحات عنوان عريض يمكنهم من خلاله قراءة المشهد العسكري ومعرفة ما آلت إليه جحافلهم من خزي وعار.

بالأمس القريب كانوا صقورا وهاهم اليوم يقدمون أنفسهم على أنهم حمائم سلام ويتحدثون عن هدنة كاذبة لمعركة أرادوها حاسمة فتحولت إلى انكسار وهزيمة مخزية.

وكالة رويترز وعن ثلاثة مصادر في التحالف قالت، اليوم الخميس، إن التحالف أمر بوقف الحملة العسكرية في الحديدة، وأصدر تعليمات إلى قواته على الأرض بوقف القتال.

وكانت الإمارات أكّدت أمس الأربعاء تأييدها عقد محادثات سلام يمنية في السويد في أقرب وقت ممكن رغم العملية العسكرية الجارية في مدينة الحديدة.

من جهته، قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في مؤتمر صحافي اليوم “إننا نعمل مع المبعوث الاممي إلى اليمن للوصول إلى حل سياسي وندعم جهوده لعقد مفاوضات ستوكهولم”.

لكن ما يقومون به على أرض الواقع يتناقض مع ما يتحدثون عنه، ويؤكد أن العدوان فشل ميدانيا على الأرض وفر إلى السماء ليستهدف ويقصف المدينة من الجو، وهو ما أكده عضو المكتب السياسي لـ”أنصار الله” علي القحوم بقوله في تصريح اليوم للميادين: أن “التحالف لم يتمكن من تحقيق اختراق في الحديدة وفشل فشلاً عسكرياً وإعلامياً، لكن لا تزال غارات التحالف السعودي على الحديدة كثيفة حتى الساعة”.

وأشار القحوم إلى أن “الأميركيون هم من يصرون  على أن يتواصل العدوان على اليمن”، لافتاً إلى أن “الأبواب السياسية مفتوحة ولولا العدوان لكان هناك اتفاق بين القوى السياسية لسد الفراغ”.

وكانت كالة “فرانس برس” نقلت أمس الأربعاء عن قادة ميدانيين، أن حكومة هادي قررت تعليق عملياتها العسكرية في محافظة الحديدة غرب البلاد.

ونقلت الوكالة عن قادة ميدانيين في قوات هادي قولها إن “قواتنا تلقت أوامر بوقف هجوم مدينة الحديدة”.

ميدانياً، أفاد مصدر عسكري بأن الجيش واللجان الشعبية سيطروا على مواقع لقوى التحالف السعودي في جبهة ناطع في البيضاء.

كما أفاد بوقوع قتلى وجرحى من قوات التحالف خلال استعادة السيطرة على العديد من المواقع في منطقة مَجَازَة بعسير السعودية.

 

قد يعجبك ايضا