المصدر الأول لاخبار اليمن

الفروسية والهجن سباقات تتجدد بذكرى المولد النبوي في الحديدة

الحديدة // وكالة الصحافة اليمنية //   انطلقت في مديرية بيت الفقيه “الحسينية” محافظة الحديدة فعالية المهرجان الجماهيري لسباق الفروسية والهجن بالتزامن مع ذكرى المولد النبوي.   وفي المهرجان الذي أقيم يوم أمس برعاية مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية وبالتنسيق مع السلطة المحلية في المديرية، أكد رئيس المجلس المحلي في بيت الفقيه “حسين سهل” على أهمية […]

الحديدة // وكالة الصحافة اليمنية //

 

انطلقت في مديرية بيت الفقيه “الحسينية” محافظة الحديدة فعالية المهرجان الجماهيري لسباق الفروسية والهجن بالتزامن مع ذكرى المولد النبوي.

 

وفي المهرجان الذي أقيم يوم أمس برعاية مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية وبالتنسيق مع السلطة المحلية في المديرية، أكد رئيس المجلس المحلي في بيت الفقيه “حسين سهل” على أهمية أحياء مثل هذه الفعاليات التي تجدد روح الإباء والشهامة بين أبناء المجتمع.

 

مبينا أن مثل هذه السباقات تعزز المواهب من الشباب وتنمي قدراتهم وابداعاتهم الشعبية التي تعبر عن الأصالة والهوية اليمنية.

 

وأوضح أن المهرجان فرصة في التعريف بفنون التراث التهامي ومفردات الالعاب الساحلية وجمالية وخصوصية العادات والتقاليد التي تحفل بها منطقة تهامة عن بقية المحافظات.

 

مؤكدا أن تحالف العدوان يسعى إلى طمس تراث تهامة الإسلامي والثقافي من خلال تدمير عدد من المساجد الأثرية الإسلامية.

 

تخلل الحفل عدد من الأناشيد والأغاني والرقصات الشعبية والاستعراضات التهامية وسباقات الفروسية والهجن، وماراثون القفز على الجمال، نالت استحسان الحاضرين.

 

 

قد يعجبك ايضا