المصدر الأول لاخبار اليمن

تفاصيل لقاء السيد عبدالملك الحوثي بالمبعوث الأممي غريفيث

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

التقى قائد أنصار الله السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي اليوم، بالمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن جريفيث، للحديث عن معاناة الشعب اليمني والسبل المؤدية إلى إحلال السلام بالإضافة إلى الوضع الاقتصادي في البلد.

 

وقال ناطق أنصار الله محمد عبدالسلام في تغريدة له على “تويتر”: أن “اللقاء بدأ بالحديث عما يعانيه الشعب اليمني نتيجة العدوان والحصار من معاناة إنسانية واقتصادية استهدفت كل اليمنيين بلا استثناء وفاقمت من اتساع الأزمة وانتشارها”.

 

وأضاف عبدالسلام أن قائد انصار الله أكد أهمية المصداقية والإرادة لدى التحالف للذهاب من أجل الحل السياسي بعيدا عن المغالطات والتزييف الذي يسبق كل مشاورات يتم الإعداد لها، أو للتهرب من الاستحقاقات الكبيرة التي جاءت نتيجة الحرب والحصار وما نتج من تدمير شامل للمؤسسات العامة والخاصة.

 

وأشار السيد لما سبق تقديمه من قبل “أنصار الله” من مبادرات إيجابية وخطوات عملية باتجاه دعم الحل السياسي وإنهاء الحرب في كل الاتجاهات وازالة المبررات والادعاءات غير الصحيحة بما في ذلك محافظة الحديدة التي تتعرض لـ “عدوان” غاشم يطال حتى مؤسساتها الحيوية التي تنعكس سلبا على كل اليمنيين، بحسب الناطق عبدالسلام الضي يضيف أن “السيد عبدالملك أشار إلى ضرورة إنهاء القيود الاقتصادية التي تستمر فيها قوى العدوان من استهداف العملة الوطنية والإمعان في الحصار وعرقلة البضائع الأساسية والضرورية للمواطنين”.

 

وأكد ناطق أنصار الله أن اللقاء ناقش ما يمكن أن يساعد على إجراء مشاورات جديدة في ديسمبر/ كانون الأول المقبل، والتسهيلات المطلوبة لنقل الجرحى والمرضى للعلاج في الخارج وإعادتهم، مضيفا أنه تم حث الأمم المتحدة على التوازن والحياد في أدائها وسعيها لإيجاد حل سياسي شامل.

 

وكان مارتن جريفيث وصل إلى صنعاء يوم أمس للقاء قائد أنصار الله والتأكد من استعداد وفد صنعاء للمشاركة في مشاورات السويد المقبلة.

 

 

وفي خطاب ألقاه قائد أنصار الله قبل يومين في ذكرى المولد النبوي الشريف أعلن الحوثي تمسك اليمنيين بحقهم في الدفاع عن الأرض والسيادة مؤكدا أنهم مع السلام المشرف الذي يحفظ لليمنيين حقوقهم وكرامتهم، وكذا تمسك اليمنيين بالحرية والاستقلال السياسي.

قد يعجبك ايضا