المصدر الأول لاخبار اليمن

مسؤول عسكري: استراتيجيتنا العسكرية تتحرك باتجاه خاطىء وسيفاقم المشاكل والتوتر بالمنطقة

وكالة الصحافة اليمنية//

قال المقدم السابق في الجيش الامريكي والمتخصص في شؤون اولوية الدفاع الأمريكي” دانييل ديفز” اليوم السبت:” أن البقاء العسكري الامريكي في العراق وسوريا وافغانستان وسوريا في تلك المناطق والمنطقة العربية، لن يحقق الاستقرار، بل سيفاقم المشاكل والتوتر الأمني بشكل أكبر دون العمل على حلها.

وأوضحت صحيفة ” ناشيونال انترست” الأميركية في تقرير ترجمته “وكالة المعلومة” العراقية عن ديفز قوله:” إن ما يقارب من 15 ألف عسكري أمريكي يتواجدون في افغانستان حاليا، لا تقتصر مهمتهم سوى منع حكومة كابول من السقوط وهذا الرقم سوف لن يحقق نصرا عجز عنه 100 ألف عسكري كانوا هناك من قبل”.

وأشار ” ديفز ” أن وزير الدفاع الامريكي كان قد صرح في وقت سابق انه وعلى الرغم من هزيمة داعش في العراق وسوريا، لكن ذلك لا يعني نهاية التهديد وهو ما يشير الى عزمه على ابقاء القوات الامريكية في العراق الى أجل غير مسمى، فيما صرح قائد القوات الامريكية الجنرال “جوزيف فوتل” بذلك علنا حينما قال:” إن القوات الامريكية ستبقى في سوريا الى اجل غير مسمى”.

معتبرا أن أفضل طريقة لرعاية الموارد الامريكية والحفاظ على حيوية القوات المسلحة الامريكية، وانهاء عقدين من الفشل الاستراتيجي هو انهاء المهام بنجاح واعادة نشر القوات في مناطق مهمة او اعادتهم الى البلاد.

مشيرا أن قضايا الاستراتيجية العسكرية الامريكية في العراق وافغانستان وسوريا تتحرك في اتجاه خاطىء وتهدد القرارات العسكرية بتوسيع سجل الفشل الامريكي في منطقة الشرق الاوسط.

وكشف ” دانييل ديفز” أن الولايات المتحدة تنفق سنويا عشرات المليارات من الدولارات وتعاني من مقتل واصابة العشرات من افرادها، وتحول التدريب العسكري والتركيز بعيدا عن الاستعداد لحروب محتملة مع خصوم قادرين واقوياء مثل كوريا الشمالية وروسيا.

قد يعجبك ايضا