المصدر الأول لاخبار اليمن

علماء فلسطين: يجب أن تكون الأمة في حالة نفير واستنفار دائم نصرة للقدس

 

 

وكالة الصحافة اليمنية//

أكد علماء ودعاة فلسطين أن القضية الفلسطينية ومقدساتها هي قضية المسلمين الأولى ومحور الصراع الكوني، وأن نصرتها والقيام بتحريرها هي فريضة الوقت على جميع المسلمين أينما كانوا.

ودعوا في المؤتمر الذي نظمته اللجنة الدعوية لحركة الجهاد الإسلامي وملتقى دعاة فلسطين اليوم السبت في مدينة غزة، كافة علماء الأمتين العربية والإسلامية بترتيب أولوياتهم تجاه قضية فلسطين “القدس المحتلة والمسجد الأقصى الشريف” والعمل على نصرتها بتوحيد الصفوف وتوعية أبناء الأمتين بقضية الأمة المركزية.

وشددوا على ضرورة بذل الجهد بتوفير الدعم للمؤسسات الفلسطينية والمقدسات واغاثة الشعب الفلسطيني وعوائله ومؤسساته واعانته بالمال والعتاد وسائر وجوه الدعم والجهاد في المال فريضة شرعية، ويجب أن تكون الأمة في حالة نفير واستنفار دائم نصرة للقدس المحتلة حتى تحرير المقدسات.

مطالبين كافة الحقوقيين العرب وأساتذة القوانين الدولي بالتصدي لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة للقدس من خلال الوثائق القانونية والحقائق التاريخية في حقنا بالقدس وفلسطين.

وأوصى العلماء بضرورة دعم وصمود المقاومة الفلسطينية بكافة أوجه الدعم المالي والمعنوي والعلمي والسياسي والقانوني.

مؤكدين على مواصلة المؤسسات الدينية في العالم العربي والإسلامي كالأزهر الشريف وهيئة كبار العلماء والمرجعيات الدينية بكافة الطوائف والمذاهب الدينية الإسلامية والمسيحية بواجبها تجاه القدس.

مطالبين وزارات التربية والتعليم العربية والإسلامية، بتعليم وتثقيف أبنائنا وتوعيتهم بقضية فلسطين وتعريفهم بالقدس والمخاطر والاحداث والمؤامرات التي تدور عليها، مؤكدين أن ذلك واجب علميا وفريضة قائمة على جميع مراحل التعليم من الابتدائية حتى الجامعية.

 

قد يعجبك ايضا