المصدر الأول لاخبار اليمن

الصناعة والتجارة تنظم ورشة عمل حول غسل الأموال وتمويل الإرهاب

وكالة الصحافة اليمنية// متابعات اقتصادية//

عقدت اليوم بصنعاء ورشة عمل حول غسل الأموال وتمويل الإرهاب بمشاركة 100 من المختصين في وزارة الصناعة والتجارة وعدد من المحاسبين القانونيين وممثلي شركات التأمين.

وأكد وكيل قطاع خدمات الأعمال بوزارة الصناعة عضو اللجنة الإشرافية لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، عبد الاله شيبان، على أهمية بذل المزيد من الجهود في هذا الجانب خاصة وأن اليمن حقق نقلة نوعية فيما يتعلق بالتقييم الدولي خلال السنوات الماضية ويحتاج إلى المزيد من الجهود وترجمة فعلية على ارض الواقع في كثير من الإجراءات.

واستعرضت الورشة التي نظمتها وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بوزارة الصناعة، ورقة عمل حول مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب قدمها رئيس وحدة جمع المعلومات المالية بالبنك المركزي اليمني وديع السادات، تطرقت إلى تعريف غسل الأموال وتحديد الأموال غير المشروعة وطرائق تمويل الإرهاب والنظام المالي العالمي وأدوات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب واستغلال التجارة في غسيل الأموال وكذا دور وزارة الصناعة والتجارة في مكافحة هذه الظاهرة.

وأكدت الورشة على  ضرورة اقامة ورش توعوية ونشر التوعية وتفعيل الجانب الإعلامي حول هذا الجانب على كافة المستويات وتفعيل الإجراءات الخاصة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لدى المؤسسات المالية وغير المالية وشركات المحاسبين القانونيين وشركات التأمين.

فيما اوصى المشاركون بضرورة العمل على رفع الوعي بمخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب لدي موظفي الوزارة المتعلق عملهم بتسجيل الشركات والسجل التجاري والرقابة على المؤسسات المالية وغير المالية للقيام بواجباتها على أكمل وجه.

سباء

قد يعجبك ايضا