المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة هآرتس الإسرائيلية: نتنياهو يعيش أيامه الأخيرة

ترجمة خاصة- وكالة الصحافة اليمنية: نشرت صحيفة “هآرتس الإسرائيلية”، تقريراً تحليلياً لرئيس تحرير الصحيفة، Aluf Benn””، تحدث فيه عن آخر التطورات التي تلاحق رئيس وزراء كيان العدو.

وذكرت الصحيفة أن القائد العام للشرطة  الإسرائيلية،  ليس خائفا من رئيس كيان العدو، وأن  رَجُله الآن  في وزارة الاتصالات تجاوز الخطوط وانقلب  ضده.

 ويذكر أن القائد العام لشرطة كيان العدو هو يمني الجنسية ، كما ذكرت ويكيبيديا، وهو أول يهودي يمني يتقلد هذا المنصب في كيان العدو الإسرائيلي.

وقال  رئيس تحرير الصحيفة في مطلع التحليل: “أن قيادة بنيامين نتنياهو لا زالت تتعرض لضربة قاسية، وعلى  ما يبدو ضربة قاتلة. إن سلطة رئيس الوزراء لا تنبع فقط من نتيجة الانتخابات، أو من أغلبية الائتلاف أو السلطات التي يمنحها القانون، ولكن من احترام جهاز الحكومة، والمساعدين والمتحدثين الرسميين والمقربين. وفي  لحظة تعرض هذه الدائرة للكسر، فإنه يتم فقدان سلطة القائد – حتى لو كان لا يزال في مقعده لبعض الوقت لحين الإطاحة النهائية به.”

وأشار إلى أن يوم الثلاثاء بدأ بظهور مفوض الشرطة وقائدها  “روني الشيخ”  أمام اللجنة الداخلية للكنيست. ودعاه ممثلو الليكود إلى خلع الملابس أمام الكاميرات استجابة للتوصية (أعذروني، أعطوني ملخصات التحقيق، كما أوضح الشيخ) بهدف توجيه الاتهام لنتانياهو بتهمة الرشوة في قضية الهدايا الفخمة. وكانت ذريعة تصريحات مفوض الشرطة في مقابلة على برنامج تلفزيوني تحقيقي المسمى “الحقيقة”.

وأضاف: ” إن الشيخ  لم يكن خائفا وان نتنياهو لم يحرك شعرة من عينه خوفا منه .”

وأكد أنه ” على العكس من ذلك، فقد وبخ أعضاء الكنيست الذين لم يروا المقابلة كاملة، وقارن رئيس الوزراء واولئك العاملين في بلاطه بالعاملين في منظمة إجرامية.

لقراءة بقية تفاصيل المقال التحليلي من موقع الصحيفة  “هآرتس

 

 

قد يعجبك ايضا