المصدر الأول لاخبار اليمن

في الحرب على اليمن.. ثلاث دول عربية استوردت الاسلحة الالمانية في 2017 بقيمة 1,3 مليار يورو

وكالة الصحافة اليمنية/خاص/

في ردٍّ لوزارة الاقتصاد الألمانية على سؤال من حزب الخضر “المعارض” تقدم به النائب البرلماني عوميد نوري بور، نشرته وكالة الأنباء الألمانية يوم أمس الاول الخميس (22 فبراير/ شباط 2018)، ان الحكومة الاتحادية قد وافقت العام 2017 على بيع أسلحة بقيمة 1,3 مليار يورو إلى دول على صلة بالحرب الدائرة في اليمن.

وأضافت الوكالة الالمانية “على ضوء ذلك، زادت كمية الأسلحة المعتمدة للتصدير بنسبة 9% عن السنة السابقة، خاصة إلى الدول المشاركة في ما يعرف بالتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية”.

وأشارت الوكالة الى ان غالبية هذه الأسلحة ذهبت إلى مصر بقيمة 708 ملايين يورو، تلتها السعودية بقيمة 254 مليون يورو، ودولة الإمارات العربية المتحدة 214 بقيمة مليون يورو.

وأضافت: ان اتفاق الائتلاف الحكومي الذي تمّ التوصل إليه قبل نحو شهر بين الاتحاد الديمقراطي بزعامة المستشارة ميركل والحزب الاشتراكي الديمقراطي، قد نصّ على وقف صادرات السلاح إلى جميع الدول المرتبطة “بشكل مباشر” بالصراع في اليمن، لكن دون تحديد أسماء هذه البلدان.

وقالت الوكالة الالمانية الى  ان الحرب في اليمن أدت إلى كارثة إنسانية غير مسبوقة، بينما تقدر الأمم المتحدة أن عشرين ميلون شخص على الأقل متضررين من تداعياتها.

قد يعجبك ايضا