المصدر الأول لاخبار اليمن

كيف يداوي توخيل جراح ذراعيه أمام كلوب؟

تقرير: وكالة الصحافة اليمنية//

يسابق توماس توخيل المدير الفني لباريس سان جيرمان الزمن لتجهيز كافة أسلحة الفريق للقاء المرتقب أمام ليفربول يوم الأربعاء المقبل، في الجولة الخامسة بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

يرفع الفريقان شعار “لا بديل عن الفوز” لإنقاذ فرصهما في التأهل للدور الثاني، إلا أن بي إس جي يعاني من نواقص محتملة تربك حسابات توخيل بسبب إصابة الثنائي نيمار جونيور وكيليان مبابي.

ورغم تفاؤل المدرب الألماني بشأن جاهزية الثنائي لمواجهة الليفر، إلا أن المدير الفني لسان جيرمان سيكون لزاما عليه توفير الدعم اللازم لهما تحسبا لعدم الجاهزية البدنية الكاملة لمبابي ونيمار اللذين يعانيان من إصابات مقلقة.

يتعافى نيمار من إصابة أعلى عضلة الفخذ تعرض لها خلال ودية البرازيل والكاميرون مساء الثلاثاء الماضي، وفي نفس الليلة سقط مبابي بالخطأ على كتفه الأيمن خلال اللقاء الودي بين فرنسا وأوروجواي.

لم يشارك نجما سان جيرمان في لقاء تولوز أمس السبت في الدوري الفرنسي لإراحتهما، ويخضعان لتدريبات بدنية مكثفة.

لذا فإن فرض مهام دفاعية على الثنائي مع ضرورة اقتحام الحصون الدفاعية لليفربول سيفرض على توماس توخيل ضرورة الاستعانة بعناصر أخرى تخفف ارتداد هذا الثنائي للخلف ليبقيا في مناطق الخطورة أمام المرمى الإنجليزي.


اعتمد توخيل على خطة 3-4-3 أمام تولوز، أما في المواجهة الأولى ضد ليفربول لجأ للخطة القديمة للعملاق الباريسي 4-3-3.

وفي بداية الموسم الجاري، وظف مدرب سان جيرمان، نجمه البرازيلي نيمار في مركز صانع الألعاب خلف رأسي الحربة بداعي أن لياقته لا تسعفه للعب على أطراف الملعب.

في المقابل يتميز فريق ليفربول بامتلاكه ظهيري جنب على درجة عالية من القوة والسرعة، ونجح مدرب الريدز يورجن كلوب في إبطال مفعول نيمار تماما باللقاء الأول في أنفيلد بفرض رقابة لصيقة عليه من ألكسندر أرنولد.

ووفقا لهذه المعطيات، فإن توماس توخيل قد يفكر في اللعب بخطة 4-2-3-1 بتواجد نيمار في العمق على يمينه مبابي ويساره دي ماريا وفي الأمام إدينسون كافاني.

وسيكون دي ماريا ملزما أكثر بالارتداد للخلف لأداء مهام دفاعية تحصن ثنائي الوسط أدريان رابيو وماركو فيراتي، وتخلق الكثافة الدفاعية المناسبة مع الرباعي توماس مونييه وخوان بيرنات وتياجو سيلفا وماركينيوس، لخنق حرية الحركة أمام المفاتيح الهجومية محمد صلاح، روبرتو فيرمينيو، ساديو ماني وشيردان شاكيري وجورجينيو فينالدوم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com