المصدر الأول لاخبار اليمن

السليماني يتخلى عن قيادة مليشيا الاحتلال الإماراتي في شبوة

شبوة // وكالة الصحافة اليمنية //   قدم أحد قادة مليشيا الاحتلال الإماراتي فيما تعرف بـ”النخبة الشبوانية” استقالته من المهام الكلف بها في محافظة شبوة.   وذكرت مصادر محلية أن قائد مليشيا الاحتلال الإماراتي في ميناء بلحاف النفطي، خالد منصور علي السليماني، قدم استقالته، إلى مندوب الاحتلال الإماراتي في محور بلحاف، دون ذكر دوافع الاستقالة. […]

شبوة // وكالة الصحافة اليمنية //

 

قدم أحد قادة مليشيا الاحتلال الإماراتي فيما تعرف بـ”النخبة الشبوانية” استقالته من المهام الكلف بها في محافظة شبوة.

 

وذكرت مصادر محلية أن قائد مليشيا الاحتلال الإماراتي في ميناء بلحاف النفطي، خالد منصور علي السليماني، قدم استقالته، إلى مندوب الاحتلال الإماراتي في محور بلحاف، دون ذكر دوافع الاستقالة.

 

وطلب السليماني إعفاءه من أي منصب أو مهام كان قد كلف بها سابقا.

 

مهتمون بالشأن السياسي والعسكري في المحافظات الجنوبية، فسروا أن استقالات العديد من قيادة مليشيا الاحتلال الإماراتي، تأتي بعد أن اتضحت سياسة الاحتلال في تصفية العديد من تلك القيادات في مختلف المحافظات الجنوبية.

 

مرجحين أن استقالة خالد السليماني، قد تأتي على خلفية نهب الاحتلال الإماراتي وتقاسمها للثروات النفطية من محافظة شبوة، مع حكومة هادي والقيادي العسكري في حزب الإصلاح علي محسن الأحمر.

 

معتبرين أن استقالة قائد ما يسمى بـ الحزام الأمني الممول من الاحتلال في أبين عبداللطيف السيد، بعد اكتشاف مخطط اغتيال نائبه فهد غرامه في مدينة عدن، وتستر قيادة الاحتلال الإماراتي عن القاتل وتوفير الحماية له.

 

وكانت قيادة الاحتلال الإماراتي، عينت خالد السليماني نهاية يوليو الماضي، خلفا للقيادي خالد العظمي، والذي رفض قرار اقالته وتسبب بانشقاق عدد من عناصر مليشيا النخبة الشبوانية في بلحاف.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com