المصدر الأول لاخبار اليمن

متى ستعلن وزارة التربية والتعليم التوقيت الشتوي؟

خاص: وكالة الصحافة اليمنية// طالب الكثيرين من أولياء أمور طلاب وطالبات مدارس التعليم الأساسي والثانوي بسرعة البدء بالعمل بالتوقيت الشتوي للدراسة. وقال عدد من أولياء الأمور لوكالة الصحافة اليمنية:” يفصلنا يومين فقط على دخول شهر ديسمبر وهو من أكثر الشهور التي تشهد برد قارس وتقلبات في الأجواء وهي تؤثر على الطلبة بمختلف المراحل الدراسية وتلاميذ […]

خاص: وكالة الصحافة اليمنية//

طالب الكثيرين من أولياء أمور طلاب وطالبات مدارس التعليم الأساسي والثانوي بسرعة البدء بالعمل بالتوقيت الشتوي للدراسة.

وقال عدد من أولياء الأمور لوكالة الصحافة اليمنية:” يفصلنا يومين فقط على دخول شهر ديسمبر وهو من أكثر الشهور التي تشهد برد قارس وتقلبات في الأجواء وهي تؤثر على الطلبة بمختلف المراحل الدراسية وتلاميذ الصفوف الأساسية الأولى الأكثر عرضة لمخاطر البرد كونهم لا يستحملون البرد خاصة في ساعات الصباح الأولى”.

 

بعض أولياء الأمور تهكموا على تأخر وزارة التربية والتعليم في الإعلان عن التوقيت الشتوي للدراسة قائلين:” هل ما زال المسئولين في وزارة التربية والتعليم منتظرين أن يقع التلاميذ ضحايا لأمراض البرد حتى يعلنوا التوقيت الشتوي للدراسة؟!”.

أولياء الأمور أكدوا لوكالة الصحافة اليمنية أن أجواء الشتاء شديدة البرودة تكون في ذروتها في الليل وحتى الساعة الثامنة صباحاً.

 

وأضافوا :”التلاميذ يضطرون للخروج مبكرين جداً إلى مدارسهم وتحديداً عند السادسة والنصف والسابعة صباحاً فإنهم غالباً يكونون عرضة لأمراض الشتاء ونزلات البرد الحادة، ولذلك من المهم جداً البدء سريعاً بإقرار التوقيت الشتوي ابتداء من السبت المقبل الموافق الأول من ديسمبر، لأن إعلان التوقيت الشتوي قد تأخر وكان ينبغي العمل به من بداية نوفمبر الجاري”.

 

هذا وكان عشرات الآلاف من طلاب وطالبات المراحل التعليمية الأساسية والاعدادية والثانوية قد توجهوا إلى مدارسهم في كل محافظات الجمهورية، وفي مقدمتها العاصمة صنعاء.

 

وأبدى اليمنيين حرصاً كبيراً على استمرار العملية التعليمية وذهاب أبنائهم وبناتهم للدارسة رغم ظروفهم الأقتصادية والمعيشية الصعبة جداً بسبب العدوان والحصار الخانق على اليمن منذ أربع سنوات.

قد يعجبك ايضا