المصدر الأول لاخبار اليمن

أمريكا تقوم بنقل عناصر داعش الى افغانستان لتخريب الحرير الصيني

 

وكالة الصحافة اليمنية//

كشف تقرير صحفي أن الولايات المتحدة الأمريكية قامت بنقل الالاف من عناصر تنظيم “داعش” الإجرامي الى افغانستان، مستهدفتا مشروع طريق الحرير الصيني الذي يربط آسيا باوربا ليكون هدفا للهجمات الإرهابية.

وكشفت صحيفة ” يني شفق” التركية في تقرير لها أن “زيادة عدد عناصر” داعش” الفارين من العراق وسوريا إلى افغانستان، يأتي في إطار المساعي الأمريكية في توجيه ضربة للمشروع الاقتصادي المعروف باسم “حزام واحد وطريق واحد” والذي يهدف المشروع الى زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدان الاوربية والآسيوية”.

ونقلت الصحيفة عن الرئيس الافغاني السابق “حامد كرزاي” بقوله:” إن الولايات المتحدة كانت وراء تزايد وجود ارهابيي داعش في البلاد”.

وأشار كرزاي إلى أن ” الإرهابيين تم جلبهم من الخارج لتحقيق اهداف محددة، وان واشنطن تمول وتدعم تنظيم داعش الإرهابي”.

وتشير التطورات الأخيرة الى ان مبادرة مشروع “حزام واحد وطريق واحد” هو الهدف القادم لأمريكا، والذي يعتبر اكبر مشروع للنقل والتجارة في العالم يربط بين ” تركيا وأوروبا وجمهوريات اسيا الوسطى وافغانستان وباكستان وايران “ويرتبط باوربا عبر البحر المتوسط.

وبحسب الصحيفة أن التحليلات تؤكد أن إرهابيي تنظيم “داعش” الإجرامي تم جلبهم الى افغانستان من قبل الولايات المتحدة وسيستخدمون لتخريب المشروع الاقتصادي الكبير.

هذا وكان المبعوث الرئاسي الخاص لروسيا في افغانستان “زمير كابولوف” قد صرح في وقت سابق أن” أكثر من 10 الاف إرهابي من تنظيم “داعش” موجودون في افغانستان، فيما يأتي المزيد من الإرهابيين الفارين من سوريا والعراق الى البلاد كل يوم”.

قد يعجبك ايضا