المصدر الأول لاخبار اليمن

فرنسا.. “السترات الصفراء” تصعّد وترفع شعار “إرحل ماكرون”

//وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت حركة “السترات الصفراء” أنها ستنظم يوم 8 ديسمبر موعدا جديدا لتحركها الاحتجاجي الرابع، ودعت المتضامنين معها للخروج إلى الشارع لإسقاط الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

ونشرت حركة “السترات الصفراء”، على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تدوينة دعت فيها المحتجين إلى الخروج للشوارع لإسقاط الرئيس.

 

واليوم الأحد، طالب المحتجون بالعاصمة الفرنسية باريس الرئيس إيمانويل ماكرون بالرحيل، ورفعوا شعارات مناهضة له وذلك فور وصوله لتفقد قوات الأمن غداة مظاهرات “السترات الصفراء” التي رافقتها أعمال عنف وشغب يوم السبت.

 

وبثت وسائل إعلام فرنسية بينها قناة “لاشين إنفو” مقاطع فيديو حيث المحتجون يهتفون بعبارة “إرحل.. إرحل” غير بعيد عن الرئيس الفرنسي الذي وصل برفقة عدد من المسؤولين إلى منطقة “كليبر” التي شهدت أعمال شغب وعنف.

 

كما رفع المحتجون أيضا شعارات تطالب ماكرون بالاستقالة من منصبه، حيث زار الأخير التجار المتضررين من مظاهرات “السترات الصفراء”.

 

وقد عاد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى بلاده عقب انتهاء قمة مجموعة العشرين التي تم انعقادها في بوينس آيرس وتوجه مباشرة إلى ميدان قوس النصر لتفقد حجم التخريب الذي حل بالجادة الأشهر في العالم.

 

وبدأت باريس اليوم الأحد تنظيف شوارعها بعد يوم من الاضطرابات التي استمرت حتى وقت متأخر من ليل السبت، إذ أشعلت مجموعات من الملثمين النار في السيارات والمتاجر.

وأدت أعمال العنف إلى إصابة 133 شخصا بجروح بينهم 23 عنصرا في قوى الأمن وإلى توقيف 378 على ذمة التحقيق بحسب حصيلة رسمية الأحد. وأعمال العنف هذه التي لم تشهدها العاصمة الفرنسية منذ عقود، دفعت برئيس الوزراء إدوار فيليب إلى إلغاء زيارته لبولندا للمشاركة في قمة حول المناخ.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com