المصدر الأول لاخبار اليمن

ناطق القوات المسلحة: التحالف لم يستجب لدعوات إيقاف إطلاق النار

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية   أكد الناطق الرسمي القوات المسلحة العميد يحي سريع اليوم الاثنين أن التحالف لم يوقف عملياته الهجومية في الجبهات ولم يكف عن ارتكاب العدد من الجرائم والاعتداءات خلال العشرة أيام الماضية، ولم يستجب لدعوات إيقاف إطلاق النار.   وقال العميد يحي سريع في مؤتمر صحفي عقد اليوم: أن “تحالف شن خلال […]

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

 

أكد الناطق الرسمي القوات المسلحة العميد يحي سريع اليوم الاثنين أن التحالف لم يوقف عملياته الهجومية في الجبهات ولم يكف عن ارتكاب العدد من الجرائم والاعتداءات خلال العشرة أيام الماضية، ولم يستجب لدعوات إيقاف إطلاق النار.

 

وقال العميد يحي سريع في مؤتمر صحفي عقد اليوم: أن “تحالف شن خلال الـ 10 أيام الماضية 350 غارة تركزت معظمها على محافظتي صعدة والحديدة، ما أدى إلى استشهاد وجرح عدد من المدنيين بالإضافة إلى تدمير عدد من المنازل لا سيما في محافظة الحديدة”، مؤكدا أن القصف تركز على الأحياء الشرقية والجنوبية لمدينة الحديدة وعلى الدريهمي وكيلو16 كما استهدف المناطق الحيوية في المحافظة مخلفا أضرارا كبيرة في المصانع والمخازن.

 

وفي سياق العمليات اليمنية ضد تصعيد التحالف، كشف الناطق سريع عن عدد من عمليات الجيش واللجان في مختلف الجبهات، حيث تصدى الجيش واللجان لأكثر من 50 محاولة هجومية في محاور وجبهات الحدود خلال الـ 10 أيام الماضية، مؤكدا أن معظم المحاولات الهجومية للتحالف في الحدود استهدفت مديرية باقم قبالة عسير وكذلك رازح قبالة جيزان، كما أن قوات التحالف تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد خلال التصدي لها في جبهات الحدود.

 

وأوضح أن محاولات التحالف لتحقيق بعض الاختراقات فشلت وأن الموقف القتالي في كافة الجبهات لصالح قواتنا، مؤكدا أن قوات الجيش واللجان الشعبية تسيطر على مرتفعات استراتيجية في جيزان ومواقع لها أهمية عسكرية في عسير ونجران.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com