المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارة الصناعة والتجارة: استهداف تحالف العدوان لميناء الحديدة جرائم إبادة وتجويع للشعب اليمني

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //   اعتبرت وزارة الصناعة والتجارة في حكومة الإنقاذ اليمنية أن استهداف ميناء الحديدة يأتي ضمن جرائم الإبادة الجماعية و حرب التجويع الذي تنتهجه دول تحالف العدوان بحق أكثر من 25 مليون يمني، وعرقلة واضحة لمشاورات السلام القادمة في السويد.   وأكدت الوزارة في بيان لها أن استهداف ميناء الحديدة […]

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

اعتبرت وزارة الصناعة والتجارة في حكومة الإنقاذ اليمنية أن استهداف ميناء الحديدة يأتي ضمن جرائم الإبادة الجماعية و حرب التجويع الذي تنتهجه دول تحالف العدوان بحق أكثر من 25 مليون يمني، وعرقلة واضحة لمشاورات السلام القادمة في السويد.

 

وأكدت الوزارة في بيان لها أن استهداف ميناء الحديدة للمرة الثانية في أقل من شهر، انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان وجريمة حرب مكتملة الأركان، تعرض مرتكبيها للمسائلة الجنائية والقانونية الدولية.

 

وأشار البيان إلى الأبعاد الاقتصادية والكارثة الإنسانية المتمثلة في قطع العدوان لمصدر الإمداد الوحيد لليمنيين بالغذاء والدواء .

 

وحمل البيان المجتمع الدولي والمنظمات وفي المقدمة الأمم المتحدة و مجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان والجمعية العمومية لحقوق الإنسان والاتحاد الأوروبي، مسؤولية استمرار العدوان والضربات الجوية على المنشآت الاقتصادية والحيوية .

 

واستنكرت الوزارة في بيانها الصمت الأممي والدولي إزاء جرائم وانتهاكات تحالف العدوان منذ ما يقارب أربع سنوات بحق الشعب اليمني.

 

ودعا البيان أحرار العالم ومنظمات الأمم المتحدة، الضغط على حكوماتهم للعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار وتحييد المنشآت الاقتصادية من الاستهداف والقصف.

 

 

قد يعجبك ايضا