المصدر الأول لاخبار اليمن

منع قيادات عسكرية وقبلية مواليه لـ “هادي”من دخول عاصمة شبوة

شبوة // وكالة الصحافة اليمنية //   منعت مليشيا الاحتلال الإماراتي اليوم وفدا قبليا يضم قادة عسكريين من الدخول إلى مدينة عتق للالتقاء بمحافظ هادي المُعين حديثا في شبوة.   ونقلت مصادر مطلعة في شبوة إن وفداً من مشايخ قبائل بلحارث وقيادات عسكرية وأمنية موالية لحكومة هادي، برئاسة العميد مبارك العلم الحارثي رئيس عمليات محور […]

شبوة // وكالة الصحافة اليمنية //

 

منعت مليشيا الاحتلال الإماراتي اليوم وفدا قبليا يضم قادة عسكريين من الدخول إلى مدينة عتق للالتقاء بمحافظ هادي المُعين حديثا في شبوة.

 

ونقلت مصادر مطلعة في شبوة إن وفداً من مشايخ قبائل بلحارث وقيادات عسكرية وأمنية موالية لحكومة هادي، برئاسة العميد مبارك العلم الحارثي رئيس عمليات محور بيحان، والعميد صالح لقصم الحارثي قائد اللواء 163 مشاة، قدموا من مديرية عسيلان للقاء محافظ هادي ، إلا أن ما تسمى بـ النخبة الشبوانية الممولة من الاحتلال منعتهم من دخول مدينة عتق عاصمة المحافظة.

 

مؤكدة أن الوفد القادم من منطقة عُسيلان، استوقفته مليشيا الاحتلال الإماراتي في نقطة السوداء وهي المدخل الغربي لمدينة عتق، وذلك بحجة منع دخول السلاح لعاصمة المحافظة.

 

مبينة أن التواصل مع مدير أمن شبوة الموالي لحكومة هادي ومدير مديرية عتق علي عامر الخليفي، لم يشفع لهم رغم حضورهم إلى الحاجز الأمني، وطلبوا من مليشيا الاحتلال السماح للوفد بالمرور دون أي موافقه.

 

وأوضحت أن الوفد القبلي والعسكري عاد ادراجه الساعة الـ11 ظهرا، بعد محاولات عديدة للسماح لهم بدخول عتق لمحافظة دون جدوى.

 

وتبعد مديرية عسيلان عن عاصمة محافظة شبوة قرابة 175 كم.

 

 

قد يعجبك ايضا